رئيس التحرير أحمد متولي
 كوميديا ومواجهات حربية في أفلام السهرة

كوميديا ومواجهات حربية في أفلام السهرة

تعرض قناة «MBC2» في السادسة من مساء الأربعاء، فيلم الأنميشن  الكوميدي «The Croods».

في عالم أسطوري يفوق الخيال تدور أحداث الفيلم حول مغامرة تحيط بها الكوميديا في عصر ما قبل التاريخ، حيث يتتبع  حياة الأسرة الأولى في العالم عندما يشرعون في رحلة طويلة عبر الزمن.

رحلة البحث عن تاجر المخدرات

وفي الثامنة مساءً، تعرض قناة «MBC2» فيلم «The Heat»، الذي يحكي عن سارة أشبورن، عميلة مكتب التحقيقات الفدرالي، طموحة للغاية ولديها رغبة عظيمة للحصول على الترقية، لكنها لا تحصل عليها مثل بقية زملائها في العمل.

تُرسل أشبورن إلى بوسطن للتعرف على هوية لورد المخدرات المراوغ المعروف بلاركن، وذلك عن طريق تتبع نائبه روخاس. تتعاون سارة ذات الطباع الحادة مع الشرطية شانون من بوسطن لتتلاقى جهودهما في القبض على بلاركن وعصابته.

وأثناء رحلة البحث عن تاجر المخدرات الكبير تقع الكثير من المفارقات والمواقف الكوميدية نتيجة لطبيعتهما المختلفة، وتنشأ بين أشبورن وشانون وصداقة حقيقية.

مأزق خطير

أما هواة أفلام الحروب، فهم على موعد في التاسعة مساءً، مع فيلم «U-571» على قناة «MBC Max».

خلال الحرب العالمية الثانية؛ تدور الحرب بين الغواصات الأمريكية والألمانية، ويتعين على الغواصة الأمريكية U-571 مهاجمة غواصة ألمانية للحصول والاستيلاء على جهاز الشفرة «إنيجما».

تنطلق الغواصة بالفعل للبحث عن وسيلة للحصول على جهاز «إنيجما»، وتأتي الفرصة الذهبية حين تسمع الغواصة بواسطة الراديو اللاسلكي عن وجود عطل في غواصة ألمانية وانتظار تلك الغواصة لسفينة ألمانية لمساعدتها.

يقرر قائد الغواصة الأمريكية أن يذهب للغواصة الألمانية بصفتهم سفينة المساعدة الألمانية ليتمكنوا من الاستيلاء على جهاز الشفرة. ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، فقبل تثبيت أوضاعهم مع الغواصة الألمانية، يكتشف الألمان الخدعة، فكيف يمكن التخلص من المأزق الخطير؟

رئيس حراس الأمن

أما في العاشرة مساءً، فتعرض قناة «MBC2» فيلم «Observe and Report».. يدور الفيلم حول روني (سيث روجان) هو شخص بالغ لكنه لا يزال يعيش مع والدته المدمنة على شرب الخمور، ويعمل كرئيس حراس الأمن في سوق تجاري كبير.

في إحدى الليالي يقوم مجهولون بسرقة المول التجاري، فيحاول روني العثور عليهم لكنه لا يملك أية مهارات تحقيقية ولا يعرف هذا الأمر.

يدخل روني في منافسة مع المحقق هاريسون للعثور على اللصوص بسبب إعتقاده بإنه يصلح للعمل كضابط شرطة لكنه يفقد السيطرة على نفسه؛ فما الذي سيحدث؟

الكلمات المفتاحية

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر