رئيس التحرير أحمد متولي
 هل عرفتم بقصة حب الدراعمة «جهاد وشادي»؟.. إليكم أحداث جامعة القاهرة في أسبوع

هل عرفتم بقصة حب الدراعمة «جهاد وشادي»؟.. إليكم أحداث جامعة القاهرة في أسبوع

مع انتهاء فعاليات الأنشطة الطلابية بكليات جامعة القاهرة، شهد هذا الأسبوع العديد من الأحداث بداية من حفلات ختام  العام الدراسي إلى الفوتوداي الخاص بالطلاب.. في هذا التقرير نستعرض لكم أبرز ما حدث خلال الأسبوع المقضي.

مؤتمر دولي بتجارة القاهرة

نظمت كلية التجارة جامعة القاهرة مؤتمرا علميا دوليا تحت عنوان «مستقبل التجارة في مصر»، يهدف إلى التوصل لآليات تدعم توجه الدولة والمجلس الأعلى للجامعات لإعادة هيكلة قطاع العلوم التجارية الحكومي، بما يساعد على استدامة أعمال التطوير والتدويل سواء فى قطاع التعليم المالى والإدارى أو فى مجال مؤسسات الأعمال.

حضر المؤتمر وزير التعليم العالى والبحث العلمى، الدكتور خالد عبدالغفار، ورئيس جامعة القاهرة، الدكتور جابر نصار، أمين المجلس الأعلى للجامعات، الدكتور أشرف حاتم، وعمداء كليات التجارة بالجامعات المصرية وعدد من الباحثين والمتخصصين المصريين والأجانب.  

بحضور وزير التعليم العالي.. جامعة القاهرة تنظم مؤتمر «مستقبل التجارة في مصر»

الملتقى الأول للتشغيل والتدريب 

أطلقت جامعة القاهرة، الأحد، الملتقى الأول للتشغيل والتدريب بمشاركة 60 شركة بقطاعات البنوك والتأمين والبترول والزراعة وتكنولوجيا المعلومات والمدارس الخاصة.

وافتتح رئيس جامعة القاهرة ، الدكتور جابر نصار، الملتقى بالمكتبة المركزية الجديد، بحضور أمين عام جامعة الدول العربية الأسبق ورئيس رابطة خريجى جامعة القاهرة عمرو موسى، وعدد من عمداء الكليات ورؤساء الشركات المشاركة بالملتقى.

الشركات تتسابق لتوظيف طلاب جامعة القاهرة.. والشغل «دليفري وكول سنتر»

استديو إعلام القاهرة الجديد

افتتح رئيس جامعة القاهرة، جابر نصار، وعميدة كلية الإعلام، جيهان يسري، الإثنين، استديو جيهان رشتي، لتوفير التدريب المحترف لطلاب الكلية.

وأهدت شركة أبو ظبي للاستثمار الإعلامي كلية الإعلام جامعة القاهرة، الاستديو الجديد، الذي يحمل اسم جيهان رشتي، أول رئيس لقسم الاتصال الجماهيري بجامعة الإمارات العربية المتحدة، وخريجة إعلام القاهرة، تخليدا لذكراها.

 نفذ الاستوديو الطاقم الهندسي لسكاي نيوز عربية، وفق أحدث التقنيات الرقمية HD  في مجال الانتاج التليفزيوني.

برعاية سكاي نيوز.. 12 معلومة عن استديو جامعة القاهرة الجديد (فيديو)

فوتوداي طلاب آداب تاريخ ومكتبات

نظم طلاب قسم المكتبات والوثائق بكلية الآداب جامعة القاهرة، الأربعاء، حفل «فوتوداي» لطلاب الدفعة 67 بملاعب الجامعة، بمشاركة مجموعة من أعضاء هيئة التدريس.

كما احتفل طلاب قسم التاريخ بكلية الآداب جامعة القاهرة،  بتخرج الدفعة رقم 89 بملاعب المدينة، بحضور أهالي الطلاب والأطفال.  وكتب الطلاب ذكرياتهم على التيشيرتات الموحدة التي يرتدونها، كما التقطوا العديد من الصور التذكارية، وسط أجواء احتفالية بالزغاريد والبلالين.

للمرة الثانية.. الأطفال يشاركون أمهاتهم في حفل التخرج بجامعة القاهرة «ماما اتخرجت»

مهرجان ختام الأنشطة

نظمت كلية الإعلام جامعة القاهرة، الخميس، مهرجان ختام الأنشطة الطلابية الذي تنظمه جمعية أصدقاء الجودة بقاعة المؤتمرات بمناسبة انتهاء العام الدراسي.

كما احتفلت كليتا الحقوق ودار العلوم في حفل طلابي بختام الأنشطة بالكلية.

في حفل تكريم طلاب بالكلية.. عميدة إعلام القاهرة: فخورة بالخريجين

 

خطوبة الدراعمة .. شادي وجهاد

أعلن عميد كلية دار العلوم جامعة القاهرة، الدكتور علاء رأفت، خلال حفل ختام الأنشطة السنوي خطبة الخريج شادي الشريعي، على خريجة الكلية جهاد هنداوي.

ومع إعلان الخطبة على منصة قاعة علي مبارك، تعالت أصوات الطلاب المشاركين بحفل ختام الأنشطة الطلابية، وسط تصفيق حاد وزغاريد متتالية.

حُب الدراعمة.. حكاية خطوبة «شادي وجهاد» في دار علوم القاهرة

انهاء عقود كافتريات الجامعة

تفتتح جامعة القاهرة منتصف مايو المقبل مبنى الخدمات الطلابية الجديد بالحرم الجامعي، وأصدر رئيس الجامعة الدكتور جابر نصار  قرارا بإنهاء كافة عقود الكافيتيريات داخل ساحات وشوارع الحرم الجامعي والمتعاقدة على تقديم مأكولات ومشروبات اعتبارا من يوم 15 مايو2017.

على أن تقوم تلك الشركات خلال هذه الفترة، بالتقدم  بالمزايدة العلنية الجديدة لتأجير واستغلال محلات بمساحات مختلفة داخل مبنى الخدمات الطلابية الجديد بالحرم الجامعي، وذلك من خلال إدارة التكافل الاجتماعي بالجامعة التي ستقوم بإجراءات الطرح وفقا للقواعد التي حددها القانون. 

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير