رئيس التحرير أحمد متولي
 «وقتك لبلدك».. بروتوكول تعاون بين الأعلى للجامعات ومؤسسة اسمعونا

«وقتك لبلدك».. بروتوكول تعاون بين الأعلى للجامعات ومؤسسة اسمعونا

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، إن المجلس الأعلى للجامعات وافق في جلسته الأخيرة على توقيع بروتوكول تعاون بين المستشفيات الجامعية ومؤسسة اسمعونا الخيرية لإطلاق مبادرة «وقتك لبلدك».

 يهدف البروتوكول إلى استقدام الكفاءات المتميزة من بين الأطباء المصريين في الخارج لعلاج الحالات المرضية المستعصية بالمجان، بالإضافة إلى تدريب شباب الأطباء العاملين بالمستشفيات الجامعية على أحدث الطرق الطبية والعلاجية، وتبادل الخبرات والمعارف بين الأساتذة في المستشفيات الجامعية المصرية وعلماء مصر في الخارج.

ومن المقرر أن تكون الزيارة الأولى، يومي 6 و7 مايو القادم، وسوف يقوم بها أستاذ علاج الألم بجامعة جون هوبكنز الأمريكية، الدكتور شريف مليكة، إلى مستشفيات جامعة طنطا.

وأكد عبدالغفار أن علاج جميع الحالات يكون بالمجان، فالدكتور شريف مليكة تبرع بأجره وتحملت مؤسسة اسمعونا الخيرية تكاليف السفر والإقامة وتتحمل المستشفيات الجامعية كامل تكاليف الفحوصات والتدخلات الطبية، موضحا أن تلك المبادرة تمثل صوره حقيقية للتعاون بين اجهزة الدولة ومنظمات المجتمع المدني غير هادفة للربح لرفع مستوى وكفاءة الخدمة المقدمة للمواطن المصري.

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير