رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير التعليم العالي يزور المكتب الثقافي بباريس

وزير التعليم العالي يزور المكتب الثقافي بباريس

زار وزير التعليم العالي، خالد عبد الغفار، المكتب الثقافي المصري بباريس، على هامش مشاركته في فعاليات الدورة الـ201 للمجلس التنفيذي لليونسكو، والتي تعقد بباريس خلال الفترة من 19 أبريل إلى 4 مايو.

واستمع الوزير إلى عرض متكامل من إدارة المكتب الثقافي، حول الأبعاد الخاصة بإدارة العمل والمحاور المتبعة، وتبنى المكتب فكرة دمج البعد الاقتصادي كأحد المحاور الرئيسية في الإدارة.

وعقد «عبدالغفار» اجتماعا مع مسئول الشرق الأوسط ودول الخليج بوزارة التعليم العالي الفرنسية، إيريك جارنييه، حول إنشاء مراكز تميز طبقا للنموذج الفرنسي لتأهيل المدربين الفنيين على المهارات الحديثة باستخدام الوسائل التكنولوجية المعاصرة في إطار شراكة ثلاثية بين وزارة التعليم العالي المصرية ونظيرتها الفرنسية، إضافة إلى شركة فرنسية متواجدة على الأراضي المصرية، بما يساهم في رفع كفاءة العمالة وتزويدها بالخبرة الفرنسية الدولية.

كما شاهد الوزير اختراع «الكهرباء الآمنة» المقدم من طارق شعبان، الذي فاز بالجائزة الذهبية بمعرض جنيف الدولي للاختراعات وجائزة من أكاديمية البحث العلمي المصرية، والذي من شأنه تأمين المواطنين من مخاطر الصعقة والماس الكهربائي وترشيد الاستهلاك، مما دعى الوزير لتقديم الاختراع للجان المختصة للتأكد من دقة مواصفاته تمهيدا لتبني الوزارة تصنيع الاختراع والاستفادة منه على المستوى المحلي.

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم