كتب- جهاد رضا

«عندنا مواهب بس مش عارفين نظهرها لأنها ممنوعة في الكلية».. 3 طلاب بالفرقة الثانية كلية دار العلوم جامعة القاهرة، كوّنوا فريق «Topik Band» لغناء الراب وعزف «بيت بوكس».

ثلاثة طلاب هم محمود رجب، وممدوح سالم، وإبراهيم عزت، يقولون «نسعى إلى احتراف الراب والبيت بوكس، وكل واحد فينا عنده موهبة واحنا التلاتة بنكمل بعض»، ويظهر الطلاب مواهبهم في حفلات تابعة للجامعة وأخرى خارجية، لكن هذه الموهبة ممنوع إظهارها في حفلات الكلية ومدرجاتها.

ممدوح سالم، شاعر الفرقة الذي اكتشف موهبته في المرحلة الإعدادية، وتخصص في تأليف أغاني الراب، «أكتر ناس شجعوني هما الشباب لأنهم بيحبوا بيسمعوا أكتر ما بيقرأوا، في نفس الوقت بيجذبهم الراب فحبيت أعبر عنهم بلون الغنا اللي بيحبوه».

وكانت مرحلة الثانوية هي مرحلة اكتشاف محمود رجب لموهبته في الأداء وغنائ الراب، فعمل على تنميتها، وكذلك ابراهيم عزت الذي تعلم عزف البيت بوكس بالرغم معارضة الكثيرين ومحاولتهم منعه من إصدار الأصوات التي «لا تحمل معنى» بالنسبة لهم.

أحيا الفريق خلال سنتين عدة حفلات بالجامعة مع أسر طلابية داخل الجامعة، وفي النادي المصري القاهري خارج الجامعة.

لكن الفريق يواجه صعوبات في عرض موهبته داخل الكلية، فإدارتها لا تؤمن بهذا النوع من الفنون، وتمنعهم من الغناء في الممرات أو المدرجات، كما رفضت إقامة أي حفلات لهم، والسبب «الراب ضد مبادئنا ومبادئ الكلية» كما يقول الطلاب.

يسعى هؤلاء الطلاب إلى توصيل إبداعهم إلى الناس بطريقة بسيطة تصف ما يصعب عليهم التعبير عنه، باعتبار الفن لغة يفهمها الجميع.




1
3
0
0
0
0
0

شارك المقال


منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر