رئيس التحرير أحمد متولي
 الأهلي والزمالك يتخطيان أرسنال وتشيلسي في تصنيف الأندية عالميا

الأهلي والزمالك يتخطيان أرسنال وتشيلسي في تصنيف الأندية عالميا

احتل فريقي الأهلي الزمالك مراكز متقدمة في التصنيف الأسبوعي لأندية العالم، الصادر اليم الإثنين، عن موقع «clubworldranking» متفوقين على عمالقة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج».

وحل الزمالك في المركز الـ19 فى تصنيف أندية العالم هذا الاسبوع، متراجعًا مركزين عن تصنيف الأسبوع الماضي برصيد 8701 نقطة، بينما تراجع الأهلي مركزًا واحدًا ليحتل المركز الـ21 برصيد 8451 نقطة.

 وتفوق الزمالك والأهلي على العديد من الأندية الأوروبية خاصة الإنجليزية، فجاء مانشستر سيتي في المركز الـ35 وتوتنهام في المركز الـ37 وأرسنال المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصري محمد النني في المركز الـ40، ومتصدر الدوري تشيلسي في المركز الـ43، وليستر سيتي بطل النسخة الأخيرة من المسابقة في المركز الـ53، وليفربول بالمركز الـ71.

كما تفوق الأهلي والزمالك أيضًا على نابولي الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي وفياريال الإسباني، وبنفيكا وبورتو البرتغاليين.

واحتفظ ثلاثي الدوري الإسباني ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد بالمراكز الثلاثة الأولى على الترتيب فى التصنيف، بينما احتل روما الإيطالى المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصري محمد صلاح المركز الـ14.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة