رئيس التحرير أحمد متولي
 المواطنون ومافيا تجارة الأعضاء.. عرض مسرحي لطلاب سياسة القاهرة

المواطنون ومافيا تجارة الأعضاء.. عرض مسرحي لطلاب سياسة القاهرة

كتب: عبدالله محمد

«متي يأتي اليوم المنتظر» بهذه الجملة التي قالها شاب يجلس علي خشبة المسرح، يبدأ العرض الذي نظمه فريق كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، بمسرح الهاوسبير تحت عنوان «الغرفة».

أحداث المسرحية

تدور أحداث المسرحية في غرفة بأحد المستشفيات حول  تجارة الأعضاء وتحكم القيادات العليا من السلطة في القوانين المستخدمة لخدمة أغراضهم الشخصية.

وتهدف المسرحية إلى إظهار مدى تغيب وعي المواطن الفقير الذي يصل به الأمر في النهاية لاستغلاله والحصول على أعضائه البشرية بالقوة والسلطة، لكن في النهاية يثور الجميع ويطالبون بحقوقهم عند الرجوع إلى وعيهم.


أدوار الممثلين

 المسرحية من إنتاج طلاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بالتعاون مع معهد كونفشيوس.

قام بالأدوار الرئيسية في التمثيل: -  السيد سعد بدور الدكتور، أسامة عاطف بدور كاتب صحفي، أحمد لهيطة بدور العالم، نجوان أحمد بدور مساعد عالم، ليلة محمود بدور الممرضة.

وكان لكل مريض رقم ينادي به بدل من اسمه ليحمل رقم 105 الممثلة نور محمد، 102 مريم الحجار، 104هنا الشوادفي، 103محمد حسنين، 106يوسف مصطفى

مسرحية الغرفة من إخراج محمد زكي، مخرج التنفيذ: خالد أحمد ومجدي الباسوسي، إعداد موسيقي مصطفي السعيد، ملابس ومكياج أميره صابر، تصميم إضاءة أبو بكر شريف.

 

ديكورات المسرح

يتكون المسرح من غرفة بأحد المستشفيات التي بها المرضى، وعدد من الشاشات تهدف للنافذة التي يغيب عقلهم من خلالها.  

الموسيقي

تتكون الموسيقى من مؤثرات صوتية يتم ظهورها ببعض المشاهد في سياق الدراما التي تعبر عن الجدية تارة و ديكتاتورية السلطة وموسيقى تعبر عن الثورة في النهاية.

 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر