رئيس التحرير أحمد متولي
 رئيس جامعة عين شمس: بهذه الطريقة ينهزم الإرهاب في مصر

رئيس جامعة عين شمس: بهذه الطريقة ينهزم الإرهاب في مصر

عقدت جامعة عين شمس، اليوم الثلاثاء، المؤتمر الدولي الأول لقطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بقاعه المؤتمرات الكبرى بجوار كلية الصيدلة، تحت عنوان «التعددية والتعايش السلمي في مصر».

وقال رئيس الجامعة، عبد الوهاب عزت، إن مصر أرض الأديان كما جاء فى القرأن الكريم وبها يتضح مفهوم التعددية والذي يشمل مختلف اللغات والديانات والجنسيات والثقافات، مؤكدًا أن تكاتف الشعب مع قياداته سيُهزم الإرهاب.

وتستمر فاعليات المؤتمر حتى 4 مايو الجاري بمشاركه 16 دولة هم: (ألمانيا، بنجلاديش، الجزائر، العراق، السودان، ليبيا، لبنان، المجر، السويد، الولايات المتحدة الأميريكية، فرنسا، تونس، اليونان، الأردن، مصر، السعودية).

بينما أعرب نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة، نظمى عبد الحميد، عن سعادته بتقديم المؤتمر الدولى لقطاع خدمه المجتمع وتنميه البيئه والذى يحمل عنوان يستحق الوقوف عنده للتأمل فى محتواه ودلالاته الحضارية، خاصة مع تصادفه بزياره بابا الفاتيكان فرنسيس إلى مصر ليبعث منها رساله حب وسلام للعالم كله بأن مصر بلد ينعم بالتسامح والسلام.

وأضاف: على الرغم من الإرهاب الأسود الذى أصاب شعب مصر بشقيه المسلم والمسيحى إلا أن أبناء هذه الأمه أثبتوا وعيهم وسعه أفقهم وقدرتهم على مواجهته وهزيمته وهم يدٌ بيد.

بدوره ذكر رئيس المركز الثقافي القبطي ومساعد بيت العائلة المصرية، الأنبا إرميا، أن مصر أرض الخير والبركة والسلام ، والتي استطاع أن يعيش فيها المصريين جميعا في إتساق وتناغم.

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة