رئيس التحرير أحمد متولي
 صور| جامعة أسيوط تفتتح معرض فني عن «الوادي الجديد»

صور| جامعة أسيوط تفتتح معرض فني عن «الوادي الجديد»

افتتحت جامعة أسيوط معرض فني تحت عنوان «الوادي الجديد وخصوصية المكان» لأستاذ التصوير الفني ووكيل كلية الفنون الجميلة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور محمد ثابت.

وأشار عميد الكلية الدكتور منصور المنسي إلى أن إقامة كلية الفنون الجميلة للمعرض تأتي لحرص الكلية على دعم الحركة الفنية وإتاحة الفرصة لإظهار الاتجاهات المختلفة لتنمية الحس الفني والإبداعي والإبتكاري لدى الطلاب وتنمية المواهب الفنية في المجالات المختلفة .

وأوضح الدكتور محمد ثابت محمد، أن فكرة المعرض جاءت فى إطار مشاركته فى المنحة المقدمة من وزارة الثقافة تحت عنوان «مراسم حسن فتحي لهضبة باريس بالوادي الجديد» تمهيدا لإقامة معرضاً مجمعاً يضم أعمال المشاركين فى المنحة عن معالم المحافظة.

وأضاف أن المعرض يهدف إلى إحياء فكرة التراث ومستوحى مما شاهده من معالم في محافظة الوادي الجديد والتي تضم تراث حضاري للعصرين الحضاري والفرعوني والإسلامي، وضم المعرض 15 لوحة تصويرية باستخدام الباستيل الزيتي على ورق ملون لتسجيل مناظر مختلفة مستلهمة من مدينة القصر الاسلامي التاريخية، مع الاهتمام بعنصر الضوء كعنصر تشكيلي فني وإظهار علاقته القوية بسحر المكان وصفاؤه.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر