رئيس التحرير أحمد متولي
 «تحرش واختناق طالبات».. هذا ماشهدته جامعات الأقاليم في أسبوع

«تحرش واختناق طالبات».. هذا ماشهدته جامعات الأقاليم في أسبوع

نعرض لك أبرز الأحداث التي شهدتها عدد من جامعات الأقاليم، خلال الأسبوع المنقضي، وهي «أسوان، وبنها، والمنصورة، وبني سويف».

تحرش

اتهمت طالبات بكلية التربية الرياضية جامعة بني سويف عميد الكلية، الدكتور مختار أمين، بالتحرش بهن لفظيا من خلال محادثات تليفونية وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

وتداول عدد من طلاب الجامعة مقاطع صوتية قالوا إنها للمحادثات التي تمت بين العميد وعدد من الطالبات اللآتي قررن التسجيل له وتقديم شكوى لرئيس الجامعة.

أما في جامعة المنصورة، فاتهمت الطالبة بكلية التربية، أسماء محمد، أحد أعضاء هيئة التدريس بالتحرش بها وسبها داخل الكلية، بسبب الأسانسير.

وقالت الطالبة إنها تعرضت للسب والقذف والسحل على يد الدكتور (أحمد. ث)، حيث كتبت عبر صفحتها على فيسبوك: «واقفه قدام الاسانسير، وهو خارج طلبت منه بعد إذنك يا دكتور اعدى، قالى أنا سيدك وتاج راسك لما ابقى اعدي  ابقي عدى».

طالبة تتهم دكتور بالتحرش بها في «تربية المنصورة».. والكلية تحيل الواقعة للتحقيق

سحب ثقة

بينما قرر مجلس اتحاد طلاب كلية التربية جامعة المنصورة، خلال اجتماعه بمجلس الكلية الثلاثاء، سحب الثقة من رئيس الاتحاد، وتعيين أحد أعضاء المجلس قائما بأعمال رئيسه للوقوف على مدى تمثيله لآراء الطلاب وليس الأسر وإعادته لمكانته الحقيقية.

واتهم البيان الصادر عن الاتحاد، ، رئيسه السابق باستغلال سلطته وتهمبش أعضاء الاتحاد واتخاذ القرارات بشكل فردي، إضافة لاقتصار دور الاتحاد على بعض الأنشطة والحفلات فقط.
بعد سحل طالبة بالكلية.. انقلاب على رئيس اتحاد «تربية المنصورة»

اختناق الطالبات 

أصيبت 19 طالبة بكلية الآداب جامعة بنها باختناق نتيجة رش إحدى طالبات الفرقة الثالثة مادة مخدرة على زميلاتها خلال مشاجرة وقعت بينهن داخل قاعات المحاضرات، واستقبل مستشفى بنها الجامعي الطالبات، وأجريت لهن الإسعافات اللازمة وخرجن عقب التأكد من سلامتهن.

وكشفت عميدة كلية الآداب جامعة بنها، الدكتورة عبير الرباط، عن تفاصيل حادث ، موضحة أن سبب الشجار بين الطالبات، هو اختلافهن على توصيل «كوبس» مراوح المدرج وشاحن الهاتف الخاص بالطالبة المتسببة في رش «الإسبراي» على الطالبات.

نموذج محاكاة   

نظمت كلية الحقوق بجامعة أسوان، نموذج لمحاكاة جلسة محاكمة، وذلك بحضور الدكتور الدكتور أحمد غلاب، رئيس الجامعة والدكتور مصطفى كامل، عميد كلية الحقوق  الدكتور مصطفى كامل، وبمشاركة كبيرة من طلاب الكلية.

هند رضا

هند رضا

صحفية، في كلية الإعلام بجامعة القاهرة، وتكتب أخبار تخص الشأن الطلابي والسياسة بموقع شبابيك