رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير التعليم العالي يشارك في فاعليات مؤتمر «تعليم داعم للتنمية»

وزير التعليم العالي يشارك في فاعليات مؤتمر «تعليم داعم للتنمية»

شارك وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار، اليوم السبت، في فعاليات افتتاح المؤتمر الدولي الذى ينظمه معهد التخطيط القومي تحت عنوان «نحو تعليم داعم للتنمية المستدامة في مصر»، بحضور وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، الدكتورة هالة حلمي السعيد، ووير التربية والتعليم  طارق شوقي.

وشدد «عبد الغفار» على أهمية التشخيص الدقيق للحالة الراهنة لمنظومة التعليم والتدريب والبحوث في مصر وإيجاد الخطط وآليات التنفيذ اللازمة للوصول بها إلى مستوى جيد في كافة مكوناتها.

وأشار الوزير إلى أن أهمية العنوان الذي يتبناه المؤتمر تأتي في الربط بين حقل التعليم والتدريب ووجود حالة مستدامة من التنمية يستفيد منها المجتمع، مؤكدًا هناك حاجة ماسة إلى تعاون حقيقي مع كل الشركاء في المجتمع إيمانًا بأن إصلاح التعليم وتطويره قضية قومية تنعكس آثارها على الجميع وسعيًا إلى تعليم يتسم بالجودة ويؤدي دوره المهم في بناء الشخصية المتكاملة للإنسان الذي هو غاية التنمية وهدفها.

وتتناول جلسات المؤتمر المنعقد على مدار ثلاثة أيام بحوث ومناقشات حول تحسين مؤشرات التنافسية للتعليم قبل الجامعي، ودور التعليم والبحث العلمي في دعم التنمية المستدامة، وأنماط تعليم المستقبل واقتصاد الإبداع والابتكار.

ويستعرض المؤتمر الخبرات الدولية والإقليمية في تطور التعليم في اليابان وألمانيا كنماذج للدول المتقدمة، كذلك النقاش حول تجارب البرازيل والهند كنماذج للدول النامية.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة