رئيس التحرير أحمد متولي
 خلصانة بشياكة.. كوميديا مسلسلات رمضان 2017 «هربانة منها» خالص

خلصانة بشياكة.. كوميديا مسلسلات رمضان 2017 «هربانة منها» خالص

يتنافس 38 مسلسلا في سباق الدراما الرمضانية هذا العام، وهي تتنوع بين الأكشن والدراما والرومانسي والكوميدي.

ومن اللافت في سباق رمضان 2017 عودة عدد من نجوم الكوميديا إلى الساحة الفنية بعد غيابهم في رمضان الماضي، ومنهم ياسمين عبد العزيز، وأحمد مكي، وأحمد فهمي، ما يبشرنا بوجبة كوميدية منعشة.

في هذا التقرير من «شبابيك» عرض لأبرز المسلسلات الكوميدية المقرر عرضها في رمضان.

خلصانة بشياكة

بعد غيابه عن دراما 2016 بسبب مرضه، وتقديمه لخمس أجزاء من مسلسل «الكبير أوي»، قرر أحمد مكي تغيير جلده، والظهور بشكل جديد من خلال مسلسل «خلصانة بشياكة».

تدور أحداث المسلسل من خلال المزج بين الزمن الماضي والحالي، والصراع بين الرجال والنساء في إطار من الكوميديا والفانتازيا، ويتكون المسلسل من ٣٠ حلقة تم تقسيمها لجزأين، وتحكي الـ١٥ حلقة الأولى قصة ٣ شباب يعيشون في حارة شعبية ويتعرضون للعديد من الأزمات بسبب تهورهم، أما الجزء الثاني من فيدور عن صراع البشر وقيام حرب عالمية ثالثة تؤدي لوفاة معظم البشر على الأرض، وبقاء مجموعة قليلة من الجنسين، يرفض كل طرف منهم الزواج بالآخر، ولا يبقى إلا الحرب بينهما لأجل البقاء.

ويبدو أن المسلسل يحتوي على وجبة كوميدية دسمة، إذ يشاركه البطولة هشام ماجد، وشيكو، ودينا الشربيني، وإنعام سالوسة، وإنتصار، وبيومي فؤاد، ويزو، ومحمد سلام، وجميلة عوض، وهو تأليف ورشة كتابة تضم أحمد المحمدي وأحمد محيي، والنجم محمد أسامة «أوس أوس»، وإخراج هشام فتحي، ويعرض حصريا على «DMC».

هربانة منها

نجمة الكوميديا ياسمين عبد العزيز تعود بعد غياب 16 عاماً عن الدراما منذ آخر مسلسلاتها «الرقص على سلالم متحركة»، من خلال مسلسل «هربانة منها» والذي تم تعديل اسمه بدلًا من «وعلى رأي المثل».

تدور أحداثه في إطار اجتماعي- كوميدي، في حلقات منفصلة، وتظهر من خلاله ياسمين عبد العزيز بأكثر من شخصية داخل المسلسل، فكل بضع حلقات تدور حول قصة مختلفة مع ممثلين مختلفين تكون بطلتها «ياسمين». ويرى البعض أن قصته مأخوذه من فيلم «Split»، بسبب تشابه الأفيش الخاص بالمسلسل.

العمل من تأليف خالد جلال ويشاركه في الكتابة فاروق هاشم ومصطفى عمر، وإنتاج تامر مرسي، وإخراج معتز التوني، ويشارك في بطولته مصطفى خاطر، وعلي ربيع، وحسن حسني، وسامي مغاوري، وإنتصار، وصلاح عبد الله، ومن ضيوف الشرف عايدة رياض، وإنعام سالوسة، وفادية عبد الغني، هناء الشوربجي، ويعرض حصريا على قناة «ONE».

لالا لاند


بعد نجاح تجربتها الكوميدية في مسلسلي «لهفة»، «نيللي وشيريهان»، تقدم النجمة دنيا سمير غانم هذا العام مسلسل «لالا لاند»، والذي تم تعديل اسمه بدلا من «الضايعين». وقصته شبيهة بقصة مسلسل «Lost» الشهير ولكن بطريقة كوميدية، إذ تدور أحداثه حول مجموعة من الشباب يسافرون إلى الصين، فيحدث عطل في الطائرة فيضطر سائق الطائرة إلى الهبوط بهم في تايلاند وهناك يحدث مهم العديد من المواقف الكوميدية في الغابات.

المسلسل من تأليف مصطفى صقر، ويشارك في بطولته سمير غانم، وبيومي فؤاد، ومحمد ثروت، وحمدي الميرغني، ومحمد سلام، وشيماء سيف، وهنا الزاهد، ومن إخراج أحمد الجندي، ويعرض حصريا على قناة «CBC».

ريح المدام

بعد انفصال الثلاثي «شيكو وهشام وفهمي»، قرر الأخير التحدي، والمشاركة بمسلسل «ريح المدام»، بعد تغيير اسمه بدلا من «هو وهي وهو»، مع الفنان أكرم حسني، خاصة بعد نجاحهما سويًا في فيلم «كلب بلدي».

ويناقش المسلسل قضايا اجتماعية وخاصة «الخلافات الزوجية»، من خلال «سلطان»، الذي يُجسد دوره الفنان أحمد فهمي، وزوجته «داليا»، التي تُقدم دورها الفنانة مي عمر، فيما يقف بجانبه صديقه «بهجت»، الذي يُجسد دوره الفنان أكرم حسني، ويساعده على الخروج من مشاكله دائمًا.

المسلسل من تأليف تامر إبراهيم، وإخراج كريم العدل، وإنتاج طارق الجنايني، ويشارك فيه رجاء الجداوي، ويعرض حصريا على قنوات النهار، وحصل الإعلان الخاص بالمسلسل على أكثر من مليون مشاهدة بعد 12 ساعة من عرضه.

عفاريت عدلي علام

عودنا الزعيم عادل إمام على تواجده عبر الشاشة الرمضانية لسنوات عدة كان آخرها رمضان السابق بمسلسله «مأمون وشركاه» والذي حقق نجاجا كبيرا بتعاونه المشترك مع المؤلف الكبير يوسف معاطي والمخرج رامي إمام، والمنتج تامر مرسي، ويتواصل هذا التعاون المشترك للعام السادس أيضا في عمله الجديد «عفاريت عدلي علام» بعد سنوات من النجاح بينهم.

وتدور أحداثه حول «عدلي» الموظف بدار الكتب على درجة وكيل وزارة، وهو مهتم بالثقافة، ويكتب مقالات تؤثر في الرأي العام ولكن باسم مستعار، تظهر له «عفريته»، تُجسد دورها الفنانة غادة عادل، وأيضا الممثل مصطفى هريدي، اللذان يظهران لـ«عدلي علام» فقط، ويقلبا حياته رأسًا على عقب، خاصة غادة عادل، إذ تناقشه في العديد من أمور حياته الشخصية، وأحيانًا يأخذ رأيها في مواضيع هامة، وذلك في إطار كوميدي ساخر.

ويشارك في البطولة هالة صدقي، وشريف حلمي، وأشرف زكي، وأحمد حلاوة، ومي عمر، ويعرض حصريا على قناة «mbc masr».

لمعي القط

ولأن «ابن الوز عوام»، قرر النجم محمد إمام الظهور على جمهوره في هذا العام من خلال المسلسل الكوميدي «لمعي القط»، والذي تدور أحداثه في إطار اجتماعي- أكشن- كوميدي حول الشاب البسيط «لمعي» الذي يعمل في صيدلية، لجمع الأموال والزواج من حبيبته التي تُقدم شخصيتها الفنانة ياسمين صبري.

وبتطور الأحداث، يُطرد «لمعي» من الصيدلية، ويعمل سائق أتوبيس بمدرسة أطفال، لكنه يتورط في جريمة خطف الأتوبيس بالأطفال، ويحاول أن يعيدهم لأهلهم، حتى يكتشف في نهاية المسلسل أن الخاطف هو أحد أولياء الأمور، بهدف الحصول على مبلغ مالي ضخم، مُقابل استرداد الأهالي لأبنائهم.

ويشارك في مسلسل «لمعي القط» كل من: إنجي أبو زيد، وتارا عماد، وياسمين صبري، وأحمد فتحي، وحسن حسني، وسليمان عيد، ورجاء الجداوي، وهو من تأليف حازم الحديدي، وإخراج عمرو عرفة، ويعرض حصريا على قناة «mbcmasr».

يوميات زوجة مفروسة اوي

تستكمل الفنانة داليا البحيري أجزاء مسلسلها المعروف والشهير «يوميات زوجة مفروسة أوي»، مع الفنان خالد سرحان، والنجم سمير غانم، والفنانة رجاء الجداوي، مع مراحل الشخصية التي تجسدها داليا وتطور الحياة الصحفية خلال الأحداث.

وتدور أحداث المسلسل فى إطار كوميدي- اجتماعي، بحلقات منفصلة حول صحفية تعمل مع زوجها في ذات المؤسسة الصحفية، إلا أنهما يحملان توجهات فكرية مختلفة، تتسبب في توتر العلاقة بينهما على الصعيدين الشخصي والمهني.

ويشاركها البطولة: خالد سرحان، وسمير غانم، ومحمد أبو داود، ورجاء الجداوي، ومروة عبدالمنعم، وشيماء سيف، ومن تأليف أماني ضرغام وإخراج أحمد نور، ويعرض الجزء الثالث هذه الأيام على قناة النهار.

 

 اللهم إني صائم

 يتعاون مصطفى شعبان مع الفنانة القديرة ماجدة زكي في مسلسل «اللهم إني صائم» بعد مرور 16 عاما على تعاونهما الأخير في مسلسل «عائلة الحاج متولي».

«اللهم إني صائم» مسلسل اجتماعي كوميدي تلعب من خلاله ماجدة زكي دور والدته، تدور أحداثه حول نصاب تطارده الشرطة بعد أن احتال على عدد كبير من رجال الأعمال.

أبطال المسلسل، مصطفى شعبان، ماجدة زكي، وفاء صادق، مي نور الشريف، ريم مصطفى، سليمان عيد، ومحمد أبو الوفا، وخالد عليش، وندا موسى، والمسلسل من تأليف أحمد عبد الفتاح، وإخراج أكرم فريد ويعرض على قناة «mbc masr».

حسناء الشيمي

حسناء الشيمي

صحفية مصرية تهتم بالكتابة في ملف العلاقات واللايف ستايل