رئيس التحرير أحمد متولي
 خلال زيارته للكلية الحربية.. وزير التعليم العالى يشارك الطلاب فى اليوم الرياضى |صور

خلال زيارته للكلية الحربية.. وزير التعليم العالى يشارك الطلاب فى اليوم الرياضى |صور

شهد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى اليوم السبت، فعاليات اليوم الرياضى المشترك بين الاتحاد الرياضى للجامعات المصرية وطلاب الكلية الحربية، بحضور اللواء اركان حرب جمال أبو اسماعيل مدير الكلية الحربية، والدكتور صبحى حسانين النائب الأول لرئيس الاتحاد الرياضى للجامعات والدكتور عرفة سلامة سكرتير الاتحاد وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد.

تضمن اليوم مباراة كرة قدم بين فريق الاتحاد المصرى للجامعات بقيادة الوزير وفريق طلاب الكلية الحربية بقيادة اللواء أبو اسماعيل مدير الكلية انتهت بفوز فريق الكلية الحربية تلاها مباراة للاسكواش بين الدكتور عبد الغفار وأحد طلاب الكلية الحربية وفاز فيها الوزير، ثم توجه بعدها لتناول الغداء مع طلاب الجامعات وطلاب الكلية الحربية.

ويعد هذا اللقاء هو الثالث بين طلاب الاتحاد الرياضى للجامعات وطلاب الكلية الحربية ويشارك فيه 80 طالبًا من فرق الجامعات المصرية بألعاب كرة القدم والسلة والطائرة واليد وخماسى كرة القدم واختراق الضاحية والاسكواش، يمثلون جامعات حلوان والقاهرة وعين شمس، بالإضافة لجامعة الأزهر والمعاهد العليا. 

وأكد الوزير أهمية هذه اللقاءات التى تعد فرصة لتبادل معانى النظام والتعاون والمودة والانضباط بين طلاب المنظومتين مؤكدًا الاستمرار فى تنظيم هذا الحدث، ووعد الوزير الطلاب بتكرار الحدث وتنظيم لقاء قريب فى النصف الثانى من شهر رمضان وآخر قبل بداية العام الدراسى الجديد. 

من جانبه أكد اللواء أبو اسماعيل مدير الكلية الحربية أهمية هذا اللقاء التنافسى بين الطلاب فى مجال الرياضة، داعيًا الطلاب للاستعداد للتنافس فى مجال العمل بعد التخرج من أجل رفعة الوطن. 

من ناحية أخرى شهد الوزير لقاءً مفتوحًا مع الطلاب، وأكد فى كلمته أهمية معاني التعاون والمودة وتبادل الأفكار التى يمثلها هذا اللقاء، الذى يعد فرصة للتلاقي بين منظومتين من منظومات التعليم والتربية.

وأشاد عبد الغفار بالقيم التى تمثلها الكليات العسكرية عمومًا والكلية الحربية على وجه الخصوص من حيث النظام والدقة فى العملية التعليمية والتدريبية، مشيرًا إلى أهمية إرسائها وترسيخها في مؤسساتنا التعليمية بوجه عام والاستفادة من المؤسسات الوطنية الناجحة لتحقيق النجاح والتميز.


 


 


 


 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة