رئيس التحرير أحمد متولي
 الدكتور محمد المحرصاوي

الدكتور محمد المحرصاوي


رئيس جامعة الأزهر الجديد: الإعلام مُغرض

أعلن القائم بأعمال رئيس جامعة الأزهر الجديد محمد المحرصاوي إنشاء بوابة إلكترونية مخصصة لنشر أخبار الجامعة، لمواجهة ما وصفه بالإعلام المغرض والمشوه لصورتهم.

ولم يسمي المحرصاوي «الإعلام المغرض»، إلا أنه وجه رسالة عامة للإعلام على هامش حديثة المقتضب لمندوبي الصحف والمواقع الإلكترونية، وقرأ الآية القرآنية: «يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وقولوا قولا سديدا».

وطالب الصحفيين بتحري الدقة في نشر الأخبار، وقال: «عندما تأتي صحيفة وتنشر خبرا كاذبا فهي تسقط من نظر الجميع ولا يجب االتعامل معها».

ورفض التعليق على ما أثاره نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه البحري، محمد أبو هاشم، حول أحقيته من المحرصاوي بتولي قيادة جامعة الأزهر، قائلًا: «لستُ طرفا في الأمر».

وعن إغلاق حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، قال: «هي مسألة أدبية فحينما يحادثني بعض الناس لزاما على أنا أرد عليهم فقبل ذلك كنت أتواصل مع الجميع الطالب قبل الأستاذ أما الآن لا وقت لدي للرد على كل شئ».

ونفى وقوع صدام مع عميد كلية الإعلام كما أشيع خلال تفقده للكلية قائلًا: «لم أتفقد الكلية ولم أتخطى مكتبي ولم يحدث بيني وبينه صدام كل ما هنالك أنني قلت له أننا يجب أن نستثمر الكلية في بيان جهود الأزهر والجامعة من خلال طلاب السنة الرابعة في مشاريع تخرجهم بإعداد تقارير عن كليات الجامعة وهيئات الأزهر دون أن تحدث بيني وبينه مشادة كلامية».

واعترض نائب رئيس جامعة الأزهر، محمد أبو هاشم، في بيان له على قرار شيخ الأزهر أحمد الطيب، بتعيين عميد كلية اللغة العربية، محمد المحرصاوي، لمنصب القائم بأعمال رئاسة جامعة الأزهر.

وطالب أبو هاشم الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتدخل لإنقاذه مما وصفه بالظلم الذي وقع عليه، ويرى أنه الأحق برئاسة الجامعة بحسب القانون.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة