أيام قليلة وينطلق سباق دراما رمضان بعدد مهول من المسلسلات، ولكي تكون مستعدا ولا يفوتك شيء نقدم لك في هذا التقرير من «شبابيك» تعريفا بالمسلسلات وقنوات عرضها في رمضان.

عفاريت عدلي علام

تدور أحداث مسلسل الزعيم هذا العام حول عادل إمام «عدلي» الموظف بدار الكتب على درجة وكيل وزارة، ويهتم بالثقافة، ويظهر له عفريتان، هم غادة عادل، ومصطفى هريدي، ويقلبان حياته رأسًا على عقب، وذلك في إطار كوميدي- ساخر.

الأبطال: عادل إمام، هالة صدقي، وشريف حلمي، وأشرف زكي، وأحمد حلاوة، ومي عمر. ويعرض حصريا على قناة «mbc masr»، ويعرض الساعة 8 مساءً.

 

الحساب يجمع

تدور أحداث مسلسل «الحساب يجمع» في إطار اجتماعي عن العالم الشائك للعاملات في المنازل عبر مكاتب التخديم، وهذا العالم يجمع بين الطموح والأسرار والجرائم حيث بُني ديكور كبير على ضفاف النيل بجزيرة الوراق ليحاكي الحارات والأسواق الشعبية.

أبطال المسلسل: يسرا، وبوسي، وباسم ياخور، جميلة عوض، وكريم فهمي، وإيمان العاصي، ومحمود عبد المغني، وعايدة رياض، ومراد مكرم، وندى موسى، والوجه الجديد ديانا هشام. ويعرض على قناة «dmc».

لا تطفئ الشمس

المسلسل مأخوذ من الفيلم السينمائي الشهير «لا تطفئ الشمس» في ستينيات القرن الماضي، عن رواية الأديب إحسان عبد القدوس، ويعاد معالجتها من جديد وتقدم بعد مرور أكثر من نصف قرن على الفيلم.

وتدور أحداثه حول عائلة مصرية أرستقراطية محافظة تتولى الأم رعايتها بعد فقدان عائلها، وأحد الأبناء يتم تجنيده في الجيش ليشارك في الدفاع عن وطنه أثناء العدوان الثلاثي.

الأبطال: ميرفت أمين، أمينة خليل، وفتحي عبد الوهاب، وشيرين رضا، وريهام عبد الغفور، ومحمد ممدوح، والمسلسل سيناريو وحوار تامر حبيب، وإخراج محمد شاكر خضير. ويعرض المسلسل على شبكة قنوات cbc.

أرض جو

يحكي المسلسل حياة طاقم الطائرة وما يواجهونه من مشاكل ومخاطر في أثناء تحليق الطائرة في السماء، وتلعب بطلة العمل غادة عبد الرازق دور مضيفة جوية، وتكون مهنتها هي الأساس التي تدور حولها الأحداث وليس حياتها الشخصية.

وتتعرض الطائرة التي تعمل بها للخطف وعلى متنها 200 راكب، وتتورط في خطفها، وتتحول الحادثة لقضية رأي عام.

أبطال المسلسل: غادة عبد الرازق، وهيثم شاكر، وعبدالرحمن أبو زهرة، وفريال يوسف، ومؤمن نور، ومراد مكرم، وأحمد عبد الوارث، وكوكبة من النجوم، والمسلسل من تأليف محمد عبد المعطي، وإخراج محمد جمعة، وإنتاج شركة سينرجي تامر مرسي. ويعرض على قناة «ON E».

أعلى سعر

تدور أحداث المسلسل حول شخصية «جميلة» (نيللي كريم)، التي تعمل بفرقة البالية بدار الأوبرا المصرية، وتقع في حب الطبيب أحمد فهمي، وتتوج قصة حبهما بالزواج، لكنه يبدأ في رفض عملها كـ«راقصة بالية» بسبب إلتزامه وتدينه أخلاقيًا، ما يجعلها تخضع لرغبته في ترك عملها والبقاء في المنزل.

وبمرور الوقت، تتحول «جميلة» من راقصة بالية أنيقة ممشوقة القوام وحسنة المظهر، إلى ربة منزل غير مهتمة بنفسها أو بجسمها، ما يدفع زوجها إلى الانجذاب لصديقتها بالفرقة والتي تلعب دورها الفنانة «زينة»، وبمجرد أن تعرف «جميلة» خيانة صديقتها وزوجها، تبدأ في الاهتمام بنفسها من جديد، وتعود إلى عملها، وتصبح في الحلقة الأخيرة من المسلسل هي «راقصة البالية الأولى في مصر».

أبطال المسلسل: نيللي كريم، وزينة، وأحمد فهمي، وأحمد مجدي، وخالد كمال، ونبيل الحلفاوي، وهو من تأليف كريم العدل، وإخراج ماندو العدل، وإنتاج جمال العدل. ويعرض على قناة «dmc».

اللهم اني صائم

مسلسل اجتماعي كوميدي يتعاون فيه مصطفى شعبان مع الفنانة القديرة ماجدة زكي بعد مرور أكثر من 16 عامًا على تعاونهما الأخير في مسلسل الحاج متولي، حيث تلعب ماجدة زكي دور والدته، وتدور أحداثه حول نصّاب تطارده الشرطة بعد أن قام بالاحتيال على عدد كبير من رجال الأعمال.

أبطال المسلسل: مصطفى شعبان، وماجدة زكي، وفاء صادق، ومي نور الشريف، ريم مصطفى، وسليمان عيد، ومحمد أبو الوفا، وخالد عليش، وندا موسى، والمسلسل من تأليف أحمد عبد الفتاح، وإخراج أكرم فريد. ويعرض على قناة «mbc masr»، في العاشرة مساءً.

بين عالمين

مسلسل اجتماعي يبتعد فيه طارق لطفي عن أجواء المطاردات المثيرة التي اعتدناها في مسلسلاته السابقة، فالمسلسل يركز على فكرة الاختلاف الكبير بين العالم الأخلاقي وعالم الماديات، حيث يبرز فكرة الاختيار للإنسان، ويلعب فيه شخصية «مروان» صاحب شركة عقارات ورغم إلتزامه دينيا إلا أنه لا يرى سوى مصلحته فقط.

أبطال العمل: طارق لطفي، وهشام سليم، ولقاء الخميسي، وحازم سمير، ومن تأليف أيمن مدحت، وإخراج أحمد مدحت. ويعرض على قناة «CBC» .

قصر العشاق

تدور أحداثه في إطار اجتماعي- رومانسي- كوميدي حول التغيرات التي شهدتها الساحة الاجتماعية خلال العقدين الأخيرين، كما أنه يقدم مجموعة من القصص الرومانسية التي يتم تناولها بشكل اجتماعي أسري.

يضم المسلسل عدد كبير من نجوم السينما في سبعينات وثمانينات القرن الماضي، فهو من بطولة فاروق الفيشاوي، وبوسي، ووفاء عامر، وسهير رمزي، وعزت العلايلي، وخالد زكي بالمشاركة مع النجمة السورية سوزان نجم الدين وهو من تأليف محمد الحناوي، وإخراج أحمد صقر. ويعرض على قناة «on e».

إزي الصحة

مسلسل كوميدي- تشويقي، تدور أحداثه حول شخصية رضا الذي يعمل في إحدى المستشفيات الحكومية ويقع في حب فتاه شعبية تجسدها الفنانة آيتن عامر ويتعرضان لكثير من الصعوبات والمواقف التي تعوق زواجهما بسبب الأوضاع المادية السيئة التي يمران بها.

أبطال المسلسل: أحمد رزق، وأيتن عامر، وسلوى خطاب، وبيومي فؤاد، وصلاح عبد الله، ونهال عنبر، ومن تأليف يوسف معاطي، وإخراج إبراهيم فخر. ويعرض على قناة الحياة.

الزيبق


مسلسل درامي مأخوذ عن ملفات المخابرات العامة المصرية، فيمثل هذا المسلسل عودة جديدة لمسلسلات الجاسوسية المبنية على وقائع وأحداث حقيقية، حيث يُظهر المسلسل إحدى بطولات رجال المخابرات الحديثة التي حدثت في أواخر التسعينيات وأوائل الألفية الجديدة.

أبطال المسلسل كريم عبد العزيز، وشريف منير، وكارمن لبس، وريهام عبد الغفور، وسهر الصايغ، والمسلسل حوار وليد يوسف، وسيناريو وإخراج وائل عبد الله. يعرض على قناة «ONE».

 

الحصان الأسود

والمسلسل درامي- تشويقي وتدور أحداثه في إطار من الأكشن حول محامي يتلاعب بالقانون لتبرئة موكليه، لكنه يُصاب بمرض نفسي، يجعله يعيش أسيرًا للتهيؤات، ويصبح غير قادر على التمييز بين الحقيقة والخيال.

أبطال المسلسل: أحمد السقا، وشيري عادل، وياسمين صبري، ومحمد فراج، وصبري فواز، وأحمد بدير، ومن إخراج أحمد خالد موسى. يعرض على قناة «MBC MASR» في التاسعة مساء.

3
1
0
2
0
0
0

شارك المقال