أيام قليلة وينطلق سباق دراما رمضان بعدد مهول من المسلسلات، ولكي تكون مستعدا ولا يفوتك شيء نقدم لك في هذا التقرير من «شبابيك» تعريفا بالمسلسلات وقنوات عرضها في رمضان.

تعرّف على مسلسلات رمضان 2017 وقنوات عرضها من هنا (1-3)

رمضان كريم

يتناول المسلسل طقوس شهر رمضان المبارك في الحارة المصرية الشعبية من خلال العديد من الشخصيات الشعبية البسيطة، ومناقشة تفاصيل وعادات الحارة الشعبية في كل يوم من أيامه.

الأبطال: روبي، وشريف سلامة، سيد رجب، ريهام عبد الغفور، محمد لطفي، نجلاء بدر، سلوى محمد علي، سهر الصايغ، نسرين أمين، روجينا، شيرين الطحان، أحمد صيام، صبري فواز، أنعام سالوسة، وعدد آخر من النجوم، ومن تأليف أحمد عبد الله، وإنتاج أحمد السبكي، وإخراج سامح عبد العزيز. 

يعرض المسلسل على قناة «on e».

الحلال

المسلسل درامي- اجتماعي يركز على حياة 4 نساء يعشن في بيئة شعبية بسيطة، فتطرأ عليهن العديد من التغييرات والأحداث خلال سياق العمل.

أبطال المسلسل: سمية الخشاب، يسرا اللوزي، بيومي فؤاد، دينا فؤاد، وفادية عبد الغني.. وهو من تأليف سماح الحريري، وإخراج أحمد شفيق. ويعرض على قناة «mbc masr».

.

واحة الغروب

المسلسل مأخوذ عن رواية بنفس الاسم للكاتب الكبير بهاء طاهر الفائزة بـجائزة بوكر للرواية العربية عام 2008، ويروج للسياحة.. تدور أحداثه حول الضابط المصري محمود عبد الظاهر «خالد النبوي»، الذي تم إرساله إلى واحة سيوة كعقاب له، بعد علم وزارة الداخلية أنه متعاطف مع الأفكار الثورية للزعيم أحمد عرابي، ويصطحب زوجته الأجنبية المهتمة بعالم الآثار ليخوضان سويًا تجربة حياتية جديدة بين الشرق والغرب.

يشار إلى أن المسلسل تدور أحداثه في نهاية القرن 19 بعد فشل الثورة العرابية.

الأبطال: خالد النبوي، منة شلبي، سيد رجب، أحمد كمال، وعدد اّخر من النجوم، ومن تأليف مريم ناعوم، وإخراج كاملة أبو ذكري، وإنتاج العدل جروب. ويعرض المسلسل على قناة «dmc».

​​​​​​​وضع أمني

مسلسل درامي اجتماعي يناقش تجارة الآثار ومافيا التهريب والإتجار، ويجسد عمرو سعد فيه دور شاب من أسرة بسيطة اسمه «حسن»، يعيش في إحدى الحارات الشعبية، ويتورط مع مافيا تجارة الآثار، ويواجه الكثير من المشكلات، ويرتبط بعلاقة حب مع فتاة تجسد دورها ريهام حجاج.

والعمل من تأليف مصطفى حمدي، ومن إخراج مجدي أحمد علي. والأبطال: عمرو سعد، ريهام حجاج، صلاح عبد الله، ورياض الخولي. ويعرض على قناة «MBC MASR»، في الواحدة صباحًا.

الدولي

تدور أحداث المسلسل حول سائق نقل يتنقل بين عدد من الدول العربية، منها دبي وليبيا ومصر، ويرث المهنة أبًا عن جد، ويكتشف أنه لديه عدة أشقاء بعدد من الدول التي يمر بها بعد 20 عامًا من التجوال.

مسلسل «الدولي»، من بطولة باسم سمرة، رانيا يوسف، أحمد فتحي، محمد نجاتي، محسن منصور، ريم البارودي، سهر الصايغ، أحمد صيام، زكي فطين عبد الوهاب، شريف باهر، دنيا المصري، حمدي الوزير، فراس سعيد، والوجه الجديد أحمد النقلي، ومن تأليف ناصر عبد الرحمن، وإنتاج محمد فوزي، والمخرج محمد النقلي. ويعرض على قناة الحياة.

يوميات زوجة مفروسة أوي

تستكمل الفنانة داليا البحيري أجزاء مسلسلها المعروف والشهير «يوميات زوجة مفروسة أوي»، مع الفنان خالد سرحان، والنجم سمير غانم، والفنانة رجاء الجداوي، مع مراحل الشخصية التي تجسدها داليا وتطور الحياة الصحفية خلال الأحداث.

وتدور أحداث المسلسل فى إطار كوميدي- اجتماعي، بحلقات منفصلة حول صحفية تعمل مع زوجها في ذات المؤسسة الصحفية، إلا أنهما يحملان توجهات فكرية مختلفة، تتسبب في توتر العلاقة بينهما على الصعيدين الشخصي والمهني.

ويشاركها البطولة: خالد سرحان، سمير غانم، محمد أبو داود، رجاء الجداوي، مروة عبدالمنعم، وشيماء سيف، ومن تأليف أماني ضرغام وإخراج أحمد نور، ويعرض الجزء الثالث هذه الأيام على قناة النهار.

مسلسل كفر دلهاب

هو مسلسل تشويقي يجمع بين الإثارة والرعب حيث تقع أحداث المسلسل في زمن قديم، حتى قبل العصر الفرعوني بأحد الكفور المصرية، ويسمى كفر دلهاب، هذا الكفر المعروف باشتغال أهله بالسحر والشعوذة، ويلعب يوسف الشريف دور طبيب، ويعمل بالسحر.

والمسلسل من بطولة يوسف الشريف، روجينا، محمد رياض، أحمد سعيد عبد الغني، وسهر الصايغ، وفكرة يوسف الشريف، وتأليف عمر سمير عاطف، وإخراج أحمد نادر جلال. يعرض على قناة «ONE».

 

طاقة نور

تدور أحداثه حول قضية التغيير في المجتمع المصري وانهيار المنظومة الأخلاقية والتحول الذي حدث للناس حتى في الطبقات الراقية والقيم الأخلاقية المزعجة التي أصبحت سائدة حاليا، ويعطي المسلسل إنذار جرس في المنظومة الأخلاقية وأيضا بريق أمل للتغير إلى الأفضل.

أبطال المسلسل: هاني سلامة، صلاح عبد الله، حنان مطاوع، أحمد حلاوة، ميس حمدان، وليد فواز، إيهاب فهمي، عايدة رياض، أشرف عبد الغفور،صفاء جلال، هيدي كرم، محمد أبو الوفا، نضال نجم، حمزة العيلي وجيهان خليل. 

يعرض المسلسل على قناة «ONE».

طاقة القدر

مسلسل درامي- اجتماعي يحكي عن شاب يسعى لتحقيق أحلامه وطموحاته للوصول إلى القمة، فيحاول أن يتخذ الطريق الصحيح مبتعدًا عن السبل الملتوية وغير الشرعية، وفي رحلته للصعود يلتقى بفتاة وتربطهما علاقة عاطفية.

المسلسل يتناول فكرة إرادة البشر في الاختيار بين الصواب والخطأ، فقد يواجه الجميع العديد من المشكلات في حياتهم ولكن طريقة التعامل مع المشكلة تختلف من شخص لآخر. والمسلسل من بطولة حمادة هلال، يسرا اللوزي، وسهر الصايغ، وتأليف أحمد محمود أبو زيد، ومن إخراج محمد مصطفى. ويعرض على قناة النهار.

كلبش

مسلسل درامي- بوليسي تدور أحداثه في إطار تشويقي عن ضابط شرطة يقع في أزمة، وتتصاعد الأحداث بينما يحاول الضابط الخروج من المأزق. والمسلسل أيضًا يرصد فكر الجماعات الإرهابية وكيف ينتشرون داخل المجتمع ويجندون الشباب العربي.

المسلسل بطولة أمير كرارة، ريم مصطفى، أحمد عبد العزيز، وأحمد حاتم، ومن تأليف باهر دويدار عن رواية الكاتب يوسف حسن يوسف، وإخراج بيتر ميمي. ويعرض على قناة الحياة.

نوح

تدور أحداثه حول شاب بسيط نشأ وتربى في محافظة الإسماعيلية، لكنه يتعرض للكثير من المشاكل والأزمات الكبرى، التي تضطره إلى الانتقال إلى القاهرة والعيش فيها. وبمرور الأحداث، يحاول التغلب على الأزمات التي تواجهه في طريقه، لكنه يتعرض للسجن، وبعد خروجه منه، يصبح رجل أعمال لديه العديد من العلاقات النسائية.

أبطال العمل: حسن الرداد، روجينا، ومريم حسن، ومن تأليف أيمن سلامة، وإخراج محمد علي. ويعرض على قناة الحياة.

الجماعة - الجزء الثاني

المسلسل هو الجزء الثاني لمسلسل «الجماعة» الذي عُرض في 2010 وأثار موجة من الجدل والانتقادات عن تاريخ جماعة الإخوان المسلمين في مصر.

والمسلسل من بطولة صابرين، عبد العزيز مخيون، أحمد عزمي، ومحمد فهيم، ومن تأليف وحيد حامد، وإخراج شريف البنداري. ويعرض على قناة ONE.

عشم إبليس

مسلسل اجتماعي تدور أحداثه حول طبيب تجميل يتعرض للعديد من المفارقات الكوميدية، ومن ثم يقع في مأزق فقدان الذاكرة بعد تعرضه لحادث أليم.

والمسلسل من بطولة عمرو يوسف، ودينا الشربيني، وريم مصطفى، ودلال عبد العزيز، وتأليف ورشة كتابة (محمد عبد العزيز، وماريان هاني، وحميد المدني) وإخراج إسلام خيري. ويعرض على قناة «MBC MASR»، الساعة 11 مساء.

الحالة ج

مسلسل تشويقي يدور عن ضابط شرطة يتعثر في قضية يتولى أمرها ضمن أحداث المسلسل، وهذه القضية تربطه بعلاقة خاصة مع مديرة إحدى الهيئات الطبية.

المسلسل من بطولة حورية فرغلي، وأحمد زاهر، وطارق عبد العزيز، ورانيا شاهين، وتأليف فايز رشوان، وإخراج حسين شوكت.




0
2
0
0
0
0
0