رئيس التحرير أحمد متولي
 تعرّف على مسلسلات رمضان 2017 وقنوات عرضها من هنا (3-3)

تعرّف على مسلسلات رمضان 2017 وقنوات عرضها من هنا (3-3)

أيام قليلة وينطلق سباق دراما رمضان بعدد كبير من المسلسلات (تجاوز الـ35 مسلسلا)، ولكي تكون مستعدا ولا يفوتك شيء نستكمل في هذا التقرير من «شبابيك» تعريفك بالمسلسلات المقرر عرضها الشهر الكريم، بالإضافة إلى قنوات عرضها.

تعرّف على مسلسلات رمضان 2017 وقنوات عرضها من هنا (1-3)

هربانة منها

نجمة الكوميديا ياسمين عبد العزيز تعود بعد غياب 16 عاماً عن الدراما منذ آخر مسلسلاتها «الرقص على سلالم متحركة»، من خلال مسلسل «هربانة منها» والذي تم تعديل اسمه بدلًا من «وعلى رأي المثل».

تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي كوميدي، في حلقات منفصلة، تظهر من خلاله ياسمين عبد العزيز بأكثر من شخصية داخل المسلسل.. وكل بضع حلقات تدور حول قصة مختلفة مع ممثلين مختلفين تكون بطلتها «ياسمين».

الأبطال: ياسمين عبد العزيز، مصطفى خاطر، علي ربيع، حسن حسني، سامى مغاورى، انتصار، صلاح عبد الله، ومن ضيوف الشرف عايدة رياض، إنعام سالوسة، فادية عبد الغنى، هناء الشوربجى، العمل من تأليف خالد جلال ويشاركه فى الكتابة كل من فاروق هاشم ومصطفى عمر، وإنتاج تامر مرسى، وإخراج معتز التونى.

يعرض المسلسل حصريا على قناة «ON E».

«الضاهر»

تقع أحداث المسلسل في خمسينيات القرن الماضي حول ضابط مصري يعيش في حي الظاهر بالقاهرة، ويحظى بالحب والاحترام من جيرانه ولكنه يقع في غرام فتاة يهودية، فتتصاعد الأحداث في ظل تلك العلاقة الشائكة.

المسلسل من بطولة محمد فؤاد، حسن يوسف، تامر عبد المنعم، رغدة، مادلين طبر، وفريال يوسف.. ومن تأليف تامر عبد المنعم، وإخراج ياسر زايد.

يعرض المسلسل على قناة ON E.

الحرباية

تدور أحداث المسلسل حول (عسلية) التي تعيش مع أختها، وتجبرها على العمل في المنازل كخادمة، وتقع في حب شخص، إلا أن جمالها جعل أحد البلطجية يقع في حبها ويقتل حبيبها الأول، كما وقع شخص ثري من الذين تعمل لديهم.

الأبطال: هيفاء وهبي، دينا، منذر ريحانة، أحمد كمال، محمود عبد المغني، ونجلاء بدر، والمسلسل من تأليف أكرم مصطفى وإخراج مريم أحمدي.

يُعرض المسلسل على قناة النهار.

تعرّف على مسلسلات رمضان 2017 وقنوات عرضها من هنا (2-3)

حلاوة الدنيا

للمرة الرابعة يلتقي نجما تونس هند صبري وظافر العابدين في عمل درامي، وذلك من خلال مسلسل «حلاوة الدنيا».

المسلسل مأخوذ من مسلسل إسبانى، وتدور أحداثه عن المشاكل الحياتية والمجتمعية والمواقف التي نتعرض لها، ونكتشف من خلالها سر حلاوة الدنيا، بدلا من أن نتعامل معها على إنها محنة.

خلال أحداس المسلسل تتحول حياة أمنية (هند صبري) بعد إصابتها بمرض السرطان، فبدلا من استعدادها لزفافها، تستعد لخوض رحلة علاج، بإصرار وعزيمه، وحبها للحياة يدفع سليم (ظافر عابدين) ليشاركها رحلتها لكن بطريقته الخاصة.

أبطال المسلسل: هند صبري، ظافر عابدين، مصطفى فهمي، أنوشكا، عادل فهمي، أحمد حاتم، وحنان مطاوع.. المسلسل من إخراج حسين المنباوي، ويقوم بكتابته ورشة من الُكتاب يشرف عليها السيناريست تامر حبيب.

يعرض المسلسل على قناة «cbc».

30 يوم

يجسد الفنان آسر ياسين خلال أحداث المسلسل، شخصية رجل أعمال يعيش برفقة زوجته، التي تعتبر من سيدات المجمتع الراقي، في فيلا بحي راقي، إلا أنهما يعانيان من مرض عقلي يصيبهما في فترة معينة من السنة، لمدة 30 يوم فقط، وتحدث العديد من المفارقات بينهما، والتي ستقلب حياتهما راساً على عقب.

أبطال المسلسل: آسر ياسين، باسل خياط، وليد فواز، نورهان، أحمد خالد صالح، أحمد عزمي، إسماعيل شرف الدين، هند عبدالحليم، نجلاء بدر، مؤمن نور، وإنجي المقدم.

يعرض المسلسل على قناة «DMC».

هذا المساء

بعد نجاح الممثل الأردني إياد نصار في مسلسل «أريد رجلا»، يطل على جمهوره هذا العام من خلال مسلسل «هذا المساء».

المسلسل اجتماعي، يناقش حالات اجتماعية مختلفة أساسها علاقة الرجل بالمرأة والحب والزواج وفقدان التواصل ما يؤدي للشرخ في العلاقات، ضمن قالب دراميّ متصاعد، حيث تدور القصة حول زوجين أصابهما الفتور فيبحثان عن طرق جديدة لإصلاح هذا الشرخ الكبير في علاقتهما.

أبطال المسلسل: إياد نصار، محمد فراج، أحمد داوود، أروى جودة، هنا شيحة، وحنان مطاوع.. والقصة والإخراج لتامر محسن.

المسلسل يعرض على قناة «CBC».

لمعي القط

بعد نجاح فيلمه الأخير «جحيم في الهند»، قرر النجم محمد إمام أن يطل على جمهوره من خلال مسلسل «لمعي القط»، والذي يعد أول بطولة مطلقة له في الدراما التليفزيونية.

تدور أحداثه في إطار اجتماعي أكشن كوميدي حول الشاب البسيط «لمعي» الذي يعمل في صيدلية، لجمع الأموال والزواج من حبيبته التي تُقدم شخصيتها الفنانة ياسمين صبري. وبتطور الأحداث، يُطرد من الصيدلية، ويعمل سائق أتوبيس بمدرسة أطفال، لكنه يتورط في جريمة خطف الأتوبيس بالأطفال، ويحاول أن يعيدهم لأهلهم، حتى يكتشف في نهاية المسلسل أن الخاطف هو أحد أولياء الأمور، بهدف الحصول على مبلغ مالي ضخم، مُقابل استرداد الأهالي لأبنائهم.

أبطال المسلسل: محمد إمام، إنجي أبو زيد، تارا عماد، ياسمين صبري، أحمد فتحي، حسن حسني، سليمان عيد، ورجاء الجداوي، وهو من تأليف حازم الحديدي، وإخراج عمرو عرفة. ويعرض حصريا على قناة «mbc masr»، في تمام الثانية عشر مساءً.

ظل الرئيس

البطولة المطلقة الأولى لم تكن فقط من نصيب محمد إمام هذا العام، إذ يطل النجم ياسر جلال على جمهوره في دراما 2017 من خلال مسلسل «ظل الرئيس» الذي يعد أول بطولة مطلقة له.

المسلسل اجتماعي تشويقي، تدور أحداثه حول «يحيي» الذي يعمل حارسا لرئيس الجمهورية، وهو الأقرب له، ويسلط الضوء على الأحداث التي تدور داخل كواليس الرئاسة، والحياة السياسية في مصر في فترات سابقة لثورة 25 يناير.

أبطال المسلسل ياسر جلال، محمود عبد المغني، هنا شيحة، علا غانم، ودينا فؤاد.. والمسلسل قصة ريمون مقار، سيناريو وحوار محمد إسماعيل أمين، وإخراج أحمد سمير فرج. ويعرض على قناة النهار.

في الـ لالا لاند

قصة المسلسل مستوحاة من المسلسل الشهير «Lost»، ولكن بطريقة كوميدية، حيث تدور أحداثه حول مجموعة من الشباب يسافرون إلى الصين، فيحدث عطل في الطائرة فيضطر سائق الطائرة إلى الهبوط بهم في تايلاند وهناك يحدث مهم العديد من المواقف الكوميدية في الغابات.

الأبطال: دنيا سمير غانم، سمير غانم، بيومي فؤاد، محمد ثروت، حمدي الميرغني، محمد سلام، وشيماء سيف، وهنا الزاهد، ، تأليف مصطفى صقر، إخراج أحمد الجندي.

يعرض المسلسل حصريا على قناة «CBC».

خلصانة بشياكة

بعد انفصال الثلاثي «فهمي وشيكو وهشام»، انضم الأخيرين، لأحمد مكي، ليقدموا وجبة كوميدية دسمة من خلال مسلسل «خلصانة بشياكة».

تدور أحداث المسلسل من خلال المزج بين الزمن الماضي والحالي، والصراع بين الرجال والنساء في إطار من الكوميديا والفانتازيا، ويتكون المسلسل من ٣٠ حلقة تم تقسيمها لجزأين، وتحكي الـ١٥ حلقة الأولى قصة ٣ شباب يعيشون في حارة شعبية ويتعرضون للعديد من الأزمات بسبب تهورهم، أما الجزء الثاني من فيدور عن صراع البشر وقيام حرب عالمية ثالثة تؤدي لوفاة معظم البشر على الأرض، وبقاء مجموعة قليلة من الجنسين، يرفض كل طرف منهم الزواج بالآخر، ولا يبقى إلا الحرب بينهما لأجل البقاء.

أبطال المسلسل: أحمد مكي، هشام ماجد، شيكو، دينا الشربيني، إنعام سالوسة، انتصار، بيومي فؤاد، ويزو، محمد سلام، جميلة عوض، محمد أسامة «أوس أوس»، وهو تأليف ورشة كتابة تضم أحمد المحمدي وأحمد محيي، وإخراج هشام فتحي.

ويعرض حصريا على «DMC».

ريح المدام

يناقش المسلسل قضايا اجتماعية وخاصة «الخلافات الزوجية»، من خلال «سلطان»، الذي يُجسد دوره الفنان أحمد فهمي، وزوجته «داليا»، التي تُقدم دورها الفنانة مي عمر، فيما يقف بجانبه صديقه «بهجت»، الذي يُجسد دوره الفنان أكرم حسني، ويساعده على الخروج من مشاكله دائمًا.

أبطال المسلسل أحمد فهمي، مي عمر، أكرم حسني، رجاء الجداوي، من تأليف تامر إبراهيم، ومن إخراج كريم العدل، ومن إنتاج طارق الجنايني.

يعرض المسلسل حصريا على قنوات النهار.​​​​​​​

حسناء الشيمي

حسناء الشيمي

صحفية مصرية تهتم بالكتابة في ملف العلاقات واللايف ستايل