يعتمد موقع يوتيوب على عدة معايير مختلفة لقياس جودة مقاطع الفيديو المنشورة على الموقع باستخدام خوارزميات متقدمة.

وتعطي خوارزميات يوتيوب الأولوية لمقاطع الفيديو التي تجذب وقت مشاهدة أو جلسات مشاهدة أطول، حيث يعتمد يوتيوب على هذا العامل لاقتراح الفيديو لأشخاص آخرين وليس عدد النقرات على الفيديو.

وإن كنت تمتلك قناة على يوتيوب وترغب في تحسين وقت المشاهدة لفيديوهاتك إليك هذه النصائح:

أنشئ قوائم التشغيل

إنشاء قوائم التشغيل للفيديوهات على قناتك لا يضمن فقط تنظيم المحتوى وترتيبه بل أيضاً يضمن لك جلسات مشاهدة طويلة للمحتوى.

فترتيب الفيديوهات ضمن سلاسل مثيرة وجذابة، سيزيد من احتمالية مشاهدة المستخدم لفيديوهات إضافية في قناتك وهو ما ينعكس على وقت المشاهدة إيجابياً.

اختر عناوين وصور معبرة بدقة عن المحتوى

أول ما يراه المشاهد في الفيديو هو العنوان والصورة المصغرة الخاصة به، لذا يجب أن تولي أهمية قصوى عند اختيارك للعنوان بهدف جذب المشاهدين، لكن في نفس الوقت لا تعتمد على عناوين بها أي نوع من أنواع التضليل، لأن ذلك سينعكس سلبياً على معدل المشاهدة، ونفس الأمر ينطبق على الصور المصغرة.

فالمستخدم يريد أن يُشاهد محتوى فيديو مطابق لما هو موجود في العنوان، وفي حال مشاهدته لبداية الفيديو دون أن يرى المحتوى المتوقع فسيقوم بإغلاقه على الفور.

استخدم البطاقات

تعتبر البطاقات أحد الوسائل الفعالة لحث المستخدم على اتخاذ إجراء معين داخل مقطع الفيديو مثل الربط مع فيديوهات أخرى أو الموقع الإلكتروني.

ويمكنك الاستفادة من البطاقات في يوتيوب لرفع معدلات المشاهدة، عبر حث المستخدم على اتخاذ إجراء من خلال النقر على مقاطع فيديو أخرى أو قوائم تشغيل، وكذلك يُمكن استخدام البطاقات داخل الفيديوهات القديمة لتسليط الضوء على بعض الفيديوهات الجديدة في قناتك.

استخدم الكلمات المفتاحية بدقة

يُمكن للمستخدمين الوصول إلى فيديوهاتك في يوتيوب من خلال البحث عن موضوعات معينة داخل محرك بحث يوتيوب، وبالتالي يجب أن تختار عناوين الفيديوهاتوالكلمات المفتاحية بدقة بحيث تضمن وصول جمهور مستهدف إلى الفيديو.

الميزة هنا أن من يبحث عن فيديو معين داخل يوتيوب يكون لديه اهتمام أكبر في مشاهدة الفيديو وبالتالي إن كان مقطع الفيديو الخاص بك يُقدم فائدة حقيقية للمستخدم فعلى الأرجح أنه سيقوم بمشاهدته للنهاية.

لذلك عليك الاجتهاد أكثر في اختيار الكلمات المفتاحية بدقة بالغة وكتابة عناوين تستند للمحتويات التي يبحث عنها المستخدم في يوتيوب.

تعلم من التقارير

يوفر موقع يوتيوب لأصحاب القنوات إحصائيات مفصلة حول وقت المشاهدة والمقاطع التي تنجح في الحفاظ على اهتمام المشاهدين أكثر من غيرها.

لذا يجب عليك الاستفادة من هذه التقارير وإيجاد العوامل المشتركة في الفيديوهات التي تحظى بأوقات مشاهدة منخفضة وتجنب السلبيات فيها، كما يجب عليك البناء على النجاح الذي تحصده الفيديوهات التي تحظى بمعدلات مشاهدة مرتفعة.




المصدر

البوابة العربية للأخبار التقنية 

0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


محرر صحفي