رئيس التحرير أحمد متولي
 النسر يُحلق في الصدارة.. «السعيد» يقود الأهلي لإنتصار «قياسي» على التعدين

النسر يُحلق في الصدارة.. «السعيد» يقود الأهلي لإنتصار «قياسي» على التعدين

قاد عبد الله السعيد، صانع ألعاب الأهلي، فريقه لفوز ساحق أمام النصر للتعدين برباعية نظيفة فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم الإثنين، ضمن لقاءات الجولة الـ28 لمسابقة الدورى الممتاز.

افتتح السعيد مهرجان أهداف الفريق الأحمر بهدف فى الدقيقة 32 ثم هدفا آخر فى الدقيقة 47 قبل أن يحرز كوليبالى الهدف الثالث خلال الدقيقة 50، ليعود السعيد من جديد بتسجيل الهدف الرابع بالدقيقة 69.

ورفع المارد الأحمر رصيده إلى 74 نقطة وبفارق 11 نقطة كاملة عن أقرب منافسيه مصر المقاصة، ليواصل انفراده بصدارة مسابقة الدوري، فيما توقف رصيد التعدين عند النقطة الـ22 نقطة بالمركز السابع عشر وقبل الأخير.


الشوط الأول
 
البداية كانت سريعة من جانب الأهلي، الذي ضغط بقوة على النصر للتعدين، ما أسفر  عن فرصة تهديف محققة، بعدما حصل ميدو جابر على الكرة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الرابعة، إلا أنه سددها بجانب القائم.
 
وتلقى رامي ربيعة، كرة عرضية من ركلة ركنية، نفذها عبد الله السعيد في الدقيقة 15، ليحولها مدافع الأهلي برأسه نحو المرمى، لتمر بجوار القائم الأيسر.
 
واعتمد النصر للتعدين، في دفاعه على مصيدة التسلل التي وقع فيها لاعبو الأهلي ثلاث مرات منذ بداية المواجهة وحتى الدقيقة 20 من الشوط الأول.
 
وفي الدقيقة 24 مهد حسام غالي كرة للخلف لأحمد فتحي، الذي صوبها من على حدود منطقة جزاء النصر للتعدين، إلا أنها مرت أعلى العارضة، لتضيع فرصة تسجيل جديدة على الأهلي.
 
وغابت المحاولات عن طريق النصر للتعدين نحو مرمى شريف إكرامي نهائيًا، حتى الدقيقة 25 عندما حاول الفريق السيطرة على الكرة في وسط الملعب.
 
وجاءت الدقيقة 32 بالهدف الأول للأهلي عن طريق عبد الله السعيد بعدما تلقى عرضية من أحمد فتحي ليصوبها لاعب الوسط بقدمه أرضية داخل الشباك. 
 
الشوط الثاني
 
استطاع عبد الله السعيد أن يسجل ثاني أهداف الأهلي سريعًا في الدقيقة 48 من المباراة بعدما تلقى كرة أرضية من ميدو جابر ليسددها بباطن القدم على الأرض ليعلن مضاعفة الفارق.
 
وكاد كوليبالي أن يسجل الهدف الثالق للأهلي في الدقيقة 51 بعدما تلقى كرة داخل منطقة الجزاء ليصوبها قوية إلا أن طلعت عبد الوهاب حارس النصر للتعدين أبعدها إلى ركلة ركنية لم يستفد منها الفريق الأحمر.

شاهد الأهداف:

 
وضاعف كوليبالي من تقدم الأهلي خلال المباراة بعدما استطاع أن يسجل ثالث الأهداف في الدقيقة 61 بعد كرة رأسية حول بها عرضية ميدو جابر إلى داخل الشباك.
 
وفي الدقيقة 69 سجل عبد الله السعيد ثالث أهدافه في المباراة بعد كرة عرضية جديدة من أحمد فتحي ليحولها برأسه داخل الشباك مسجلاً رابع أهداف الأهلي.
 
وشارك عمرو بركات مع الأهلي للمرة الأولى في الدقيقة 75 من زمن المباراة بدلاً من عبد الله السعيد، في ظل عدم مشاركته بأي لقاء رسمي من قبل مع القلعة الحمراء.

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم