اجتمع 8 طالبات بقسم العلاقات العامة والإعلان بكلية الإعلام جامعة بني سويف للاتفاق على مشروع التخرج المكلّفين به في السنة النهائية من الدراسة.

أفكار كثيرة تدور في أذهان فريق العمل المكون من «دعاء أشرف، بسنت المصري، أميرة علي، نوران مجدي محمد، منة الله خميس، ريم عبدالحواد، سمر محمد، مريم رجب»، لكنهم يجمعون على عدم جدواها.

هنحبط الإحباط

حالة من الإحباط تسيطر على الطالبات. فإذا كانت أولى خطوات المشروع وهي اختيار الفكرة مجهدة، فماذا عن باقي الخطوات وآليات التنفيذ؟

«الإحباط» كان جليسهم في اجتماعات اختيار الفكرة، حتى استطاعوا الاتفاق على محاربة هذا الإحباط بتنفيذ حملة للتخلص منه، ليس على مستوى فريقهم فقط وإنما على المستوى العام.

«احنا عانينا من الإحباط بسبب أفكار مشاريع التخرج، فقولنا ليه منعملش حاجة عن الإحباط، كل بطل يكتب قصته»، تقول عضو فريق العمل الطالبة منة الله خميس.

«الدّجل وزواج القاصرات» مشاريع تخرج إعلام أسيوط تناقش مشاكل المجتمع (فيديو)

انت السيناريو.. السر فيك

«انت السناريو» عبارة عن حملة لمواجهة الإحباط ونشر السرور على قلوب الناس والمجتمع، الهدف منها أن يتمكن كل فرد من كتابة سيناريو حياته بنفسه والتحكم فيه ونشر البهجة والتفاؤل والتعلم من أخطاء الماضي وعدم الوقوف في طريق الأحلام.

تضمنت الحملة طباعة بروشورات وإعلانات لمواقع التواصل وإعلانات مواقع إلكترونية، وتقرير مصور يرصد تعبيرات وجوه الناس في المجتمع وإعلان موسيقي.

الأغنية الرسمية للحملة

كلمات الأغنية من تأليف عضو الفريق الطالبة دعاء أشرف. كما أنتجت الطالبات أغنية رسمية للمشروع بصوت أحد زملائهم بالكلية وشارك في التمثيل طالب بالفرقة الثانية، همام أصيل.

يتجسد محتوى الأغنية في أن الإحباط يجعل الإنسان يعيش بنصف حياة وأن الحزن يطفئ نور الروح. باختصار هي دعوة للتفاؤل والفرح.

«انت نص.. حد عايش في الحياة طب حتى بص، شوف ملامحك في المراية راح تحس، نص منك اللي عايش نص بس، الجرح ساب مليون علامة في ضحكتك، والحزن صابك.. والنور في روحك انطفى والقلب شال.. ما كفاية حزن افتح بقى للفرح باب».

الأغنية الرسمية تحث على تعديل سيناريو الحياة وملئها بالفرح «انت السيناريو والسر فيك، اعدل مسار القصة خليك البطل، دور الضحية ميليقش بيك، قلبك هيضل نبضه فيه مهما انكسر».

يحتاج الإنسان إلى كسر قيوده للتغلب على أحزانه وإعلان قوته ومواهبه للعالم «اصرخ وغني.. أنا هبقى وسط الضلمة نور وهيحكوا عني، قوة خبايا سكّتي مش أقوى مني، أصلا حدودي السما وهوصل لحلمي».

انت السيناريو.. والسر فيك.. دور الضحية ميليقش بيك.

الفريق مع منى الشاذلي

وجهت الإعلامية منى الشاذلي دعوة لأعضاء الفريق للمشاركة في الحلقة التي تسجل، اليوم الثلاثاء، لعرض فكرة مشروع تخرجهم.

تقول منة الله خميس إنهم لم يطلبوا الظهور مع الإعلامية منى الشاذلي، لكنهم تفاجأوا بالدعوة المرسلة إليهم لحضور البرنامج.

استكمال مشوار الفريق

وتؤكد «خميس» أن الفريق قرر استكمال طريقهم في مجال الإعلام سويا وعدم التوقف بعد مشروع التخرج الذي لاقى إعجاب الكثيرين.

25 ألف جنيه لأوائل مشروعات التخرج بإعلام المنيا.. تعرف على الفائزين

 




0
1
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك