قررت جامعة، اليوم الأربعاء، فصل الطالبة بكلية الآداب أميرة.ص نهائيا على خلفية واقعة رش اسبراي مخدر على زملائها وإصابة 25 طالبة بالاختناق خلال مشاجرة وقعت بينهن داخل قاعات المحاضرات.

وفي تصريح سابق لـ«شبابيك» كشفت عميدة الكلية، الدكتورة عبير الرباط، عن تفاصيل الحادث ، موضحة أن سبب الشجار بين الطالبات، هو اختلافهن على توصيل «كوبس» مراوح المدرج وشاحن الهاتف الخاص بالطالبة المتسببة في رش «الإسبراي» على الطالبات.

وجاء بالقرار أن الطالبة المذكورة خرجت عن التقاليد الجامعية بقيامها برش «اسبراي» على زميلاتها مما تسبب في إصابتهن بحالات إغماء، ولم تلتزم بالقيم والأخلاق الحميدة التي تقوم الكلية بترسيخها وتدريسها للطلاب وإخلالها بالواجبات التي تقتضيها القيم والأعراف الجامعية بشأن الحرم الجامعي والذي له المكانة العلمية والأدبية في تخريج صفوة المجتمع من الأدباء والمفكرين.

واعتمد رئيس الجامعة القرار الذي صدر من مجلس التأديب المشكل برئاسة العميدة ووكيل الكلية وأقدم أستاذ ومدير الشئون القانونية للكلية.

واستند القرار إلى قانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972، متضمنا إخطار جميع الجامعات والكليات بقرار فصل الطالبة حتى لا يتسني لها الالتحاق بأي كلية بالجامعات الأخرى.

0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال