رئيس التحرير أحمد متولي
 صور| بمشاركة 20 دولة.. «فنون جميلة حلوان» تحتفل بمرور 109 سنة على إنشائها

صور| بمشاركة 20 دولة.. «فنون جميلة حلوان» تحتفل بمرور 109 سنة على إنشائها

نظمت كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان، اليوم الخميس، احتفالية بمناسبة مرور 109 عام على إنشائها، تحت عنوان «هوية المدن من خلال العمارة والفنون»،  بمشاركة القائم بأعمال رئيس الجامعة، الدكتور ماجد نجم.

وخلال المؤتمر الذي نظمته الكلية بفندق «فيرمونت نايل سيتي»،  أعلنت عميدة الكلية الدكتورة صفية القباني، أن الهدف من المؤتمر هو الاستفادة من الباحثين بالهوية والتراث التاريخي في مصر والوطن العربي.

وأشارت إلى أنه يشارك في المؤتمر 100 باحث بمشاركة 20 دولة من مختلف العالم، مشددة على ضرورة التمسك بالهوية المصرية الثقافية والتاريخية وسط انتشار التكنولوجيا والتطوير.

ورحب القائم بعمل رئيس جامعة حلوان، الدكتور ماجد نجم، بجميع الحاضرين في المؤتمر موضحا أن المؤتمير يهدف إلى التعريف والتأكيد على هوية المدن من خلال الأشكال المختلفة للإبداعات الفنية الهندسة والمعمارية والتنسيق الحضاري والتخطيط العمراني وكيفية التكامل بين تلك الإبداعات المختلفة في إطار التنمية الحضرية المستدامة.







 

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم