شهدت جامعة حلوان خلال الأسبوع الماضي عددا من الأحداث والفعاليات التي أثارت المجتمع الطلابي.. وفي هذا التقرير يعرض «شبابيك» أبرزها.

الإعتداء على طلاب تجارة

اعتدى الأمن الإداري على عدد من طلاب كلية التجارة جامعة حلوان، السبت، خلال امتحانات الفرقة الثالثة، في مادة «أسواق مالية».

جاء ذلك بعد نشوب مشاجرة بين طلاب الفرقة الثالثة، ودكتور المادة بهاء محمد، بسبب تغيير أسئلة امتحان نهاية الفصل الدراسي الثاني، بعد مرور قرابة نصف الوقت، الأمر الذي قوبل بالرفض من الطلاب.

على إثر ذلك تعالت أصوات الطلاب داخل قاعة الامتحانات.

يحكى طالب لـ«شبابيك»: «اتفاجئنا كلنا ان في تعديلات في بعض الاسئله اللى أصلا اتحلت، ولقينا مرة واحدة وبعد نص الوقت الدكتور يعدل سؤال في الامتحان وبيجيب حاجات، وكان معظمنا حل الأسئلة اللي اتلغت ومفيش وقت اصلا ان احنا نعيد من تاني ونصحح الي هو قال عليه هيتحل».

وأشار إلى أن أعضاء هيئة التدريس فشلوا في السيطرة على الطلاب الغاضبين، وطالبوا الأمن بالتدخل ليعتدي على الطلاب

وفي أول رد على أزمة«تجارة حلوان»، قرر القائم بأعمال رئيس جامعة حلوان، الدكتور ماجد نجم، عمل مذكرة وإحالة الواقعة للتحقيق.

وقال نجم في تصريحات خاصة لـ«شبابيك» إن إدارة الجامعة ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة في واقعتي التعدى على دكتور مادة «أسواق مالية» بهاء محمد، بالإضافة لواقعة تعدي الأمن على طلاب الكلية.

إحالة 7 طلاب للتحقيق بتجارة حلوان

قررت كلية التجارة بجامعة حلوان إحالة 7 طلاب للتحقيق، على خلفية أزمة أمتحان مادة «أسواق مالية» التي حدثت السبت، داخل إحدى لجان امتحانات الفرقة الثالثة بالكلية.

وقال عميد الكلية، الدكتور عمر سلمان لـ«شبابيك» إن قرار الإحالة جاء بسبب قيام الطلاب بأعمال شغب داخل اللجنة، ومحاولاتهم الإخلال بنظام الامتحانات بالكلية. وأشار عميد الكلية إلى أنه لن يسمح بالتجاوزات داخل حرم الكلية، خصوصا في فترة الامتحانات.

فنون جميلة تحتفل بمناسبة مرور 109 عام على إنشائها

نظمت كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان، اليوم الخميس، احتفالية بمناسبة مرور 109 عام على إنشائها، تحت عنوان «هوية المدن من خلال العمارة والفنون»،  بمشاركة القائم بأعمال رئيس الجامعة، الدكتور ماجد نجم.

وخلال المؤتمر الذي نظمته الكلية بفندق «فيرمونت نايل سيتي»،  أعلنت عميدة الكلية الدكتورة صفية القباني، أن الهدف من المؤتمر هو الاستفادة من الباحثين بالهوية والتراث التاريخي في مصر والوطن العربي.




0
0
0
1
0
0
2

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر