شهدت جامعات الأقاليم أحداث متنوعة خلال الأسبوع المنصرم، كان أبرزها تحرش دكتور بجامعة طنطا بطالبات، وحفل للرقص بجامعة السادات.. وفي هذا التقرير نرصد لكم أبرز الأحداث.

راقصات في حفل تجارة السادات.. والجامعة: «بنعملها كل سنة»

استضافت جامعة السادات عدد من فرق الفنون الشعبية للمشاركة في حفل تخرج طلاب الفرقة الرابعة بكلية التجارة، والذي ينظمه إدارة رعاية الشباب.

وتضمنت العروض عدد من الرقصات التي أثارت رواد موقع التواصل الاجتماعي، وعبروا عن استيائهم من وجود مثل هذه الفقرات داخل الحرم الجامعي.

واعتبرت الجامعة في بيان لها أن هذه الحفلات تقام بشكل سنوي داخل جميع الجامعات، وأن فقرات الحفل نظمته فرقة الفنون الشعبية التابعة لوزارة الثقافة بمحافظة المنوفية، والتي شملت رقصات من مختلف الثقافات «البدوية، الصعيدية، السواحلية».

بعروض رياضية.. افتتاح وحدة مناهضة التحرش في جامعة المنيا

شهد افتتاح وحدة مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة، بكلية الحقوق جامعة المنيا،  الثلاثاء، عروض فنية ورياضية تظهر كيفية مواجهة العنف والتصدي لظاهرة التحرش من أداء طلاب الجامعة.

وقال رئيس الجامعة، الدكتور جمال الدين أبو المجد، إن الطالبات في الجامعة يمثلن 55% من إجمالي عدد الطلاب، كما تواجه ظواهر العنف بآليات تشمل الرصد والتوعية والردع بعقوبات فورية، مشيرا إلى أن تدشين هذه الوحدة ستكون بداية لتبني مشاكل وقضايا المرأة وعلاجها لصالح مصر.

ألقى بنفسه من الطابق الثالث عقب أداء الامتحان.. انتحار طالب بمعهد الدلتا بالمنصورة

انتحر طالب بالفرقة الثانية بمعهد الدلتا العالي بالمنصورة، بعد أدائه امتحان مادة نظم المعلومات الإدارية، الثلاثاء، بأن ألقى نفسه من الدور الثالث بالمعهد.

وبحسب بيان صحفي لوزارة التعليم العالي، طلبت إدارة المعهد سيارة إسعاف ونقلته إلى مستشفى الطوارئ بالمنصورة، ولكنه توفي فور وصوله.

وأكدت أسرة الطالب أنه يعاني مرض نفسي، حسبما ذكر تقرير عميد المعهد، الدكتور محمد إسماعيل، المقدم إلى وزارة التعليم العالي.

دكتور بجامعة طنطا يطلب صورا لأجساد طالبات إعلام

اشتكى عدد من طالبات قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة طنطا من أحد أعضاء هيئة التدريس واتهموه بالتحرش بهن من خلال المحادثات على وسائل التواصل الاجتماعي.

وحصل «شبابيك» على صور من المحادثات التي وقعت بين الطالبات وعضو هيئة التدريس بقسم الإعلام، والتي يطالبهن بإرسال صورا لأجسادهن والتغزل فيها.

وتخشى طالبات من التحدث عن تفاصيل المشكلة: «خايفين نتكلم ونعلن عن المشكلة عشان الدكتور هيسقطنا في المادة لأنه بيتلكك للطلبة»

قصة «مريومة الوسيمة» التي هتف طلاب «بنها» باسمها في حفل التخرج؟

ابتكر طلاب بكالوريوس قسم الكهرباء بكلية الهندسة جامعة بنها طريقة جديدة لتكريم الأولى على الدفعة في حفل تخرجهم، وذلك عن طريق طباعة «بنر» عليه صورة زميلتهم ومكتوب عليه «مريومة الوسيمة».

وقال طلاب إن مريم معروفة عنها مساعدة زملائها والحرص على مستواهم العلمي «لو حد مش فاهم جزء في المنهج نقول يامريم، المشاريع العملي فيها مشكلة نقول يامريم، ومع إن الضغط عليها كان كبير عمرها ما كبرت دماغها ولا تكبّرت على حد وكانت دايما بتساعد الكل بكل تواضع وابتسامة، مفيش كلام يقدر يوفيها حقها». وهتف الطلاب خلال الحفل باسم زميلتهم «بنحبك يا مريم».




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر