عادة ما يصحب حفلات التخرج بالجامعات فقرات استعراضية و«دى جى» مع الاستعانة ببعض الفرق الفنية والرقص على أنغام الأغاني الشعبية بما يتناسب مع أجواء الحفلات، في إطار تكاليف مالية تصل عشرات الآلاف.

طلاب  كلية التجارة بجامعة حلوان، أقاموا حفل تخرج مختلف، تلخص في إهداء رحلة عمره لعامل النظافة «عم ياسر» بالأموال التي جمعوها بدلا من صرفها في التجهيزات الخاصة بالحفل.

تصوير : بهاء إسماعيل

يقول الطلاب إنهم جمعوا الأموال من جميع الفرق الأربع، وبدلًا من صرفها على حفلات التخرج، كهدية له وتكليلا لمجهودة بالكلية.

الطلاب فاجأوا «عم ياسر» بهذه المفاجأة بعدما طلبوا منه إلقاء التواشيح علي المسرح خلال الاحتفال بالتخرج، وهي المفاجأة التي لاقت تفاعلا على مواقع التواصل الإجتماعي، وعبر الطلاب عن سعادتهم بما قاموا به مع عامل النظافة.

الطالب «أبانوب عادل» يقول إنهم حاولوا عمل شئ مختلف خلال حفل التخرج، فاقترح المسئولون عن الحفل نشر «بوست» على بيدج خاص بهم يتضمن فكرة عمل عمره لعامل الكلية«ياسر»، وهي ما لاقت ترحيب كبير بين الطلاب قائلا: «قسمنا نفسنا ولمينا من طلاب الكلية كلها سواء في حلوان والزمالك».

عم ياسر .. تصوير : بهاء إسماعيل

هادي محمد، مسئول حفل تخرج طلاب الـ«BIS»،أشار إلى أن الطلاب اقترحوا مساعدة عامل الخدمات بالجامعة ياسر ضيف لأداء العمرة، بدلًا من إقامة يوم ترفيهي عادي مثلما يفعل الجميع.

وأضاف أن الطلاب قاموا بجمع مبلغ يتعدي مساعده فردن لأداء فريضة العمرة، وأنه جار حاليًا البحث عن شخص آخر في الكلية مع عم ياسر.

وفي أول تعليق له عبر «ياسر ضيف» عامل النظافة بالكلية، عن سعادته البالغة لما قام به الطلاب، موجها رسالة إلي شباب جامعة حلوان قائلا: «فيكم حنيه كبيرة والموقف ده بيدل على إن الناس حلوة ومعدنها أصلي».

وأضاف في مداخلة هاتفية على «صباح دريم» ما قام به الطلاب وسام على صدري مستحيل نسيانه: «دا جزاء حلو ولفتة جميلة ساعدت روحي ودنيتي اللي طلبتها من ربنا».

وتشهد معظم الكليات في مصر حفلات fun day للطلاب نظير دفع مبالغ مالية كبيرة، تصرف معظمها على التجهيزات من «أزياء والوان ودي جي»، واستقدام فنانين، وعادة ما تشهد تلك الحفلات مشاجرات بين الطلاب. 

1
0
0
0
0
0
0

شارك المقال