أصدر عدد من طلاب الفرقة الرابعة بكلية الإعلام جامعة الأزهر، مجلة متخصصة في الثقافة الجنسية باسم «أسرار» كمشروع تخرجهم للعام الدراسي الحالي ٢٠١٦-٢٠١٧.

وتهدف المجلة بحسب منفذيها إلى توعية المجتمع المصري جنسيا للقضاء على الظواهر السلبية مثل التحرش والاغتصاب والإباحية واستخدام المنشطات الجنسية دون وعي، بالإضافة إلى لفت أنظار المؤسسات الصحفية إلى الموضوعات التي تتعلق باحتياجات الأفراد في المجتمع والمؤثرة في سلوكياته بعيدا عن الصراعات.

مشروع تخرج «آشرتوكي».. حين يغامر حمزة في معالم النوبة من أجل نبوءة صديقه

وأوضح أحد المشاركين بالمجلة، محمد صلاح، أن فكرة المجلة تقوم على إرساء وجهة نظر في التعامل مع الموضوعات الحساسة دون خدش للحياء من خلال جمع كل وجهات النظر الطبية والنفسية والاجتماعية والدينية-إسلامي ومسيحي- دون إثارة وإغراء.

وأشار أنها اهتمت بإزالة حساسية التعامل مع القضايا الجنسية، من خلال بيان أن التثقيف خير وسيلة للقضاء على السلبيات، والتأكيد على أن التعامل معها ليس محرما أو معابا وخاصة أن هناك نصوصا دينية تحدثت فيها صراحة.

وتضمنت المجلة ملف عن تدريس الثقافة الجنسية في المدارس والجامعات، وتحقيق عن التحرش الإلكتروني، وحوارات مع متخصصين في الصحة الجنسية كالدكتورة هبة قطب، وعلماء دين كالدكتور أحمد كريمة.

المجلة التي من المقرر مناقشتها أول يونيو المقبل من تنفيذ الطلاب «أحمد عبده، ، محمد سعيد، محمد الزفتاوي، عمرو جمال، محمد صلاح».

«انت السيناريو».. الفيديو الذي حوّل الإحباط إلى بهجة (شاهد واترك انطباعك)




0
1
0
0
0
0
1

شارك المقال