كتب- آية محمد

بعيدا عن المجلات والنشرات والجرائد الورقية، اختار طلاب بشعبة الصحافة في قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة طنطا تصميم موقع إلكتروني ضمن تكليفات مشروعات التخرج.

«لقطة».. اختاره الطلاب اسما للموقع الجديد واختاروا «من أول السطر» شعارا انطلقوا منه للإعلان عن مشروعهم الجديد.

يركز موقع لقطة على أخبار الجامعة بشكل خاص، وتسليط الضوء على قضايا الشباب والموضوعات الاجتماعية بشكل عام، يرأس تحرير الموقع الدكتورة غادية اليماني، ومدير التحرير الطالب محمد أبو الدهب.

يتضمن الموقع إلى عدة أقسام مثل «التقارير والتحقيقات ومقالات الرأي وصحافة الفيديو، الحوادث، الرياضة، الاقتصاد، الثقافة والفن، التكنولوجيا»، واعتمد الطلاب على مصادرهم الخاصة في الحصول على المعلومات والأخبار.

«حملات وأفلام ومواقع».. هكذا تنوعت مشاريع تخرج طلاب الإعلام بجامعة طنطا

أما عن طبيعة العمل فتقول الطالبة شروق الخياط أنهم تعاونوا مع بعضهم في جمع الماجة التحريرية للموقع دون توزيع المهام الإدارية، مضيفة «كنا بنشوف الأصلح وبنعمله ومكنتش فيه قرارات مفروضة من غير أي نقاشات وكان التعارض في اختيار الاسم، لأن البعض اقترح أسماء موجودة قبل كده».

تحمل فريق العمل المكون من «محمد أبو الدهب، شروق الخياط، نوران المصري، سارة سالم، محمد نبيل، محمد فضل، هاجر النوير، ليلى سعيد، ميرنا عادل، نجلاء النويهي، كريم حازم، محمد الشافعي، هاجر فتحي، داليا جواده، محمود العطار، محمد إبراهيم، الشيماء أبوالمكارم، هشام مشهور، محمد عزت، محمود حمدي، أشرف الحسيني، محمد عبدالعزيز»، التاليف المادية كاملة، واستعانوا بأحد المتخصصين في مجال البرمجة لإنشاء الموقع.

للاطلاع على الموقع من هنا 

طلاب بـ«إعلام طنطا» يصممون شات آلي لتسهيل التواصل مع الكلية


 




0
1
0
0
0
0
0

شارك المقال


منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر