بالرغم من كثرة برامج الكاميرا الخفية والأعمال الدرامية التي تعرض خلال شهر رمضان، إلا أنه سيظل شهر الروحانيات، الذي ينتظره كثيرون للتقرب من الله أكثر.. ولهذا يبحثون على البرامج الدينية والتثقيفية المقرر عرضها خلال الشهر.

في هذا التقرير يعرض لكم «شبابيك» قائمة بأبرز البرامج الدينية يُمكنكم متابعتها في رمضان 2017.

رسالة من الله


برنامج ديني اجتماعي يقدمه الداعية الشاب مصطفى حسني، يتناول فيه العديد من القضايا والأفكار التي تهم المجتمع، خاصة الشباب، ويتحدث فيه عن رسائل الله سبحانه وتعالى لعباده.

يُعرض البرنامج على قنوات النهار.

الإنسانية قبل التدين


يقدمه الحبيب على الجفري، يحتوي البرنامج على عدد من الموضوعات ذات البعد الإنساني والتي تظهر جليا في فقه المواقف للنبي (صلى الله عليه وسلم) وتوجيهاته المباشرة وغير المباشرة ومدى تأثيرها في البعد الإنساني والأخلاقي وارتباطها بواقعنا المعاصر.

يُعرض البرنامج على قناة CBC.

عايز تختم القرآن في رمضان؟.. هتلاقي وقت بالطرق دي

الإمام الطيب

رمضان 2017 يعتبر الموسم الثاني لهذا البرنامج الذي يقدمه شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب.

يتناول شيخ الأزهر، خلال البرنامج، العديد من القضايا الشائكة المتعلقة بصورة الإسلام، وتهم المسلمين أو غير المسلمين، فضلا عن القضايا الاجتماعية كالعنف ضد المرأة وزواج القاصرات ورأي الدين فيها.

يُعرض البرنامج على قناة CBC.

سواعد الإخاء 5

للبرنامج أجزاء أخرى عُرضت الأعوام السابقة، حيث يعتبر هذا العام هو الموسم الخامس له، بعنوان سواعد الإخاء «قدوات وعظماء».

البرنامج من إعداد وتقديم د. محمد السيد، ويستضيف عدد من الدعاة والمشايخ، منهم الشيخ محمد العريفي، الشيخ محمود المصري. ومن المقرر عرضه على قناة المجد.

مجلس الصائمين

البرنامج من تقديم عاصم بكري، يستضيف فيه الدكتور سعد الدين هلالي. يركز البرنامج في 30 حلقة على الصلاة، حيث يعرض بالتفصيل كل الأمور والفتاوى المتعلقة بها.

يُعرض البرنامج على الفضائية المصرية.

5 أكاديميات لتحفيظ القرآن «أونلاين» 

0
0
0
0
1
0
0

شارك المقال