تعرض قناة «MBC Max» في السابعة والنصف من مساء الاثنين، فيلم «Lincoln»، وهو من بطولة دانيال داي لويس(أبراهام لينكولن)، سالي فيلد(ماري لينكون)، ديفيد ستراثيرن(وليام سيولرد).

تبدأ أحداث الفيلم في عام 1865، حيث رياح الحرب الأهلية الأمريكية ستعصف بكل شئ، وخلال الشهور الآخيرة في حياة الرئيس الأمريكي أبراهام لينكولن، وجهوده للفوز بالحرب الأهلية وتمرير التعديل الثالث عشر للدستور الأمريكي الذي يمنع العبودية بكافة أشكالها.

ويسعى الرئيس الأمريكي أبراهام لينكولن الحصول على ما يكفي من الاصوات المتمردة في الكونجرس قبل فوات الأوان،  حيث أن الوصول للسلام في وقت مبكر من شأنه أن ينقذ آلاف الأرواح.

جاكي شان والبدلة المسحورة

أما في الثامنة مساءً، تعرض قناة «MBC2» فيلم «The Tuxedo» بطولة جاكي شان، جينيفر لوف هيويت، جيسون إيزاكس.

يعمل جيمي تونج (جاكي شان) كسائق لدى رجل الأعمال الثري كلارك ديفلن (جيسون إيزاكس). ويعيش حياة هادئة جدا. حتى يصاب كلارك في حادث يجبره على البقاء في المستشفى.

يقوم كلارك بإرسال جيمي ليحضر له بعض الأغراض من المنزل. فيقوم جيمي بقياس بذلة رسمية من ملابس كلارك. ليكتشف أنها تمتلك قدرات سحرية تجعل من يرتديها قادرا على فعل أشياء مستحيلة. فيبدأ جيمي في الاستفادة من هذه القوى الخارقة.

السنافر

وفي العاشرة مساءً، تعرض «MBC2» فيلم «The Smurfs 2».. تدور قصة الفيلم حول مجموعة من السنافر يدخلون معارك محاولين محاربة الشر المتمثل في الساحر الشرير جارجاميل، والتي تبتكر تعويذة سحرية تستطيع من خلالها تحويل المخلوقات الصغيرة المسماه بالـ «خبثاء» إلى سنافر.

ينضم السنافر إلى أصدقائهم من البشر العاديين لإنقاذ صديقتهم سمرفيت، فيخوضوا مجموعة من المغامرات التي تختلط فيها الكوميديا بالإثارة.

جريمة وكوميديا مع «دي نيرو»

وتعرض قناة «MBC Max» في العاشرة مساءً، فيلم «Analyze That» من بطولة روبرت دي نيرو (بول فيتي)، بيلي كريستال (بين سوبيل)، وليزا كودرو (لورا سوبيل).

 

في الجزء الثاني من السلسلة الكوميدية، ينتهي الأمر بزعيم المافيا بول فيتي وراء القضبان، بعدما قبض عليه بسبب إحدى العمليات التي كانت تقوم بها عصابته.

الأمر يؤثر على حالة فيتي النفسية، وبات يبكي كالأطفال، بل ويصاب قبل انتهاء مدة عقوبته بانهيار عصبي شديد.

بعد العديد من الاختبارات التي تقوم بها إدارة السجن عليه، تُقرر إخلاء سبيل فيتي، ولكن بشرط أن يعيش تحت وصاية طبيبه النفسي بين سوبيل، والذي يوافق على مضض خلال حالة الحديد التي يعيشها بعد وفاة والده.

يحاول سوبيل أن يصل إلى جذور مشكلات فيتي النفسية، ويدفعه للبحث عن وظيفة شريفة تناسبه، في الوقت الذي تطارده فيه المافيا لضمان سكوته.

«مات دايمون» عميل سري

أما في الواحدة والنصف بعد منتصف الليل، فتعرض «MBC2» فيلم « The Informant!»، وهو من بطولة مات ديمون(مارك)، توني هيل (جيمس ابستين)، وباتون أوزوالت (ادوارد هريبست).

قضى مارك سنين في العمل لدى شركة حتى يصل لمركز اداري مرموق، ففى أكتوبر من عام 1992 يصبح نائب المدير.

تكشف شركة يابانية منافسة للشركة التى عمل بها مارك عن وجود عميل لها فى وسطهم، قام بزرع فيروس أفسد منتجاتهم، فتقوم الشركة بطلب مساعدة المباحث الفيدرالية للتحقيق فى الأمر.

 بعد إلحاح زوجته, يقوم مارك باستغلال تلك الفرصة و الإبلاغ عن أعمال غير قانونية تقوم بها شركته، و أخيراً يضطر للعمل كمخبر للمباحث الفيدرالية، ضد أعمال شركته الغير قانونية، ويبدأ في اعتياد حياته كعميل سري، ولكن كذباته المتعددة توقعه في المشاكل وتهدد حياته، كما أنها تتسب فى أشياء أخرى.. تابعوا الفيلم لتتعرفوا عليها.

 

 

 

0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال