صمم طلاب بكلية الإعلام جامعة بني سويف، موقع إلكتروني، ضمن تكاليف مشاريع التخرج، اطلقوا عليه «صفصاف»، تحت شعار موقع اجتماعي ثقافي حر، ومجلة توعوية تحت اسم «أم العيال».

طلاب الفرقة الرابعة بكلية الإعلام جامعة بني سويف، أعلنوا أن «صفصاف»، مشروع إعلام إلكتروني مصري اجتماعي ثقافي خدمي تشاركي مستقل، يؤمن بمسؤولية الإعلام في تشكيل وعي القارئ، ويتوجه بمحتواه إلى الشباب.

وكشفوا لـ«شبابيك»، أن المشروعين من بدايتهم وحتى نهايتهم عمل طلابي بحت، لم يتم الاستعانة فيهما بأي متخصص، سواء كان الإخراج الصحفي للمجلة او تصميم الموقع.

أسماء الطلاب المشاركين بالمشروع هم: «محمد أحمد منتصر، مريم محمود الخزاعي، مهجة محمود عبد الله، نورهان أحمد مفرح، ناريمان فرج عبد السميع، هاجر محمد الشراكي، آلاء أحمد عبد العظيم، أسماء سعيد، محمود حنفي شفيق، أميرة محمد زنباع، لمياء علي عبد الرحيم، بسنت شهاب محمد، محمود محمد عيد، نهاد محمد عبد البديع، عبد الرحمن ياسر».

وقال الطلاب إن فقر الموضوعات المتخصصة التي تستهدف الأم، هو ما دفعهم لعمل المجلة، مؤكدين أنهم بدأوها في مارس الماضي وأنجزوها في الأسبوع الثالث من إبريل 2017.

تبويب المجلية يتنوع ومنه: «الأزياء، وديكور، بهجة، وأبجد هوّز، وروشتة، ومشاهير، وسايكولوجي، وجه آخر، لتغطي كل قضايا الأطفال التي تهم الأم المصرية  والعربية.

هدف المجلة:

تحسين المغالطات التربوية المتوارثة، وزيادة وعي الأم لتقوم بعملية الأمومة عن فهم وعن تواصل سليم ومفهوم بينها وبين طفلها، وجعل عملية الأمومة مهمة سهلة من خلال زيادة هذا الوعي.

موقع صفصاف

أما عن موقع «صَفصَاف»، فهو مشروع اجتماعي خدمي، يؤمن بمسؤولية الإعلام في تشكيل وعي القارئ، يتوجه إلى الشباب لبناء شخصيته.

أقسام الموقع

الأخبار: يتناول أهم أخبار بني سويف ومصر.

إيجبتوس: قصص وحكايات وتقارير قام بها مراسلي الموقع.

مشاهد: يهتم بنقل مشاهد من حياة الإنسان المصري بكافة فئاته، وبنقل مشاهد أيضًا من حياة الأدباء الذين اهتموا بمجتمعهم.

ذات: قسم خاص بالمرأة المصرية.

أركان: قسم خاص بتغطية الأماكن الأثرية المصرية نجول في حاضر المكان لنعرف ماضيه.

TREND: قسم خاص بتغطية وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

دوِّن: مساحة تشاركية للتدوين الحر، نتيح فيها للناس أن يحكوا حكاياتهم من خلال منصة صفصاف.

0
1
0
0
0
0
0

شارك المقال