أوضح القنصل الفلسطيني بالإسكندرية، السفير حسام الدباس، إن القنصلية اختارت أن يتسم إحياء الذكرى 69 للنكبة الفلسطينية بالطابع الفني، ليعبر فنانو مصر عن نظرتهم للقضية والشعب الفلسطيني أرضًا وهوية، ويكون تعبيرًا عن ما يجول بخاطرهم تجاه القضية الفلسطينية في 69 عام من النكبة وتهجير الشعب من أرضه واحتلال مكانهم من آخرين.

وأضاف في تصريح خاص لـ«شبابيك» خلال افتتاح معرض كلية الفنون الجميلة في ذكرى النكبة الفلسطينية بعنوان «فنانو مصر يرسمون فلسطين» أن الريشة تعتبر سلاحا ضد الاحتلال ون أهمية المعرض تأتي لتجسيد الفن والنضال والبندقية وجميع محطات المجتمع لتكون فاعلة ولها دوري في تنمية المجتمع والنضال ودعم القضية الفلسطينية والشعوب العربية كاملة.

«فنانو مصر يرسمون فلسطين».. فنون الإسكندرية تحيي ذكرى النكبة الفلسطينية (صور)

وأشار القنصل الفلسطيني إلى أن آلاف الحضارات القديمة تعرف عليها الإنسان الحديث عبر الرسومات والفن الذي أبدعه الفنانين، وأن الفن يبقى عبر الزمن لأنه المعبر عن نضال وواقع الشعب الفلسطيني والواقع العربي بشكل عام.

 وأوضح «الدباس» أن الشعب الفلسطيني يحيي ذكرى النكبة سنويًا، من خلال مختلف الأنشطة من مسيرات وندوات فكرية، ثقافية، سياسية، وفنون متنوعة، بتعبير يثبت للعالم من خلاله أن الشعب الفلسطيني لا ينسى قضيته.

حضر المعرض كل من عميد كلية الفنون الجميلة، الدكتور محمد هلال، قنصل عام لبنان، السفير أسامة الخشاب، قنصل عام السودان، محمد صغيرون، قنصل عام إسبانيا.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات المعرض على مدار سبعة أيام متتالية، لتعريف الجيل الجديد من طلبة كلية الفنون الجميلة بأقسامها بالقضية الفلسطينية وذكرى النكبة، التي تحل في 15 مايو من كل عام.

 




0
0
0
0
0
0
0