الفيديوهات التعليمية تساعد على تثبيت المعلومات في الذهن الأمر الذي يسهل من تذكرها في الامتحان، هذا ما يؤكد عليه الكثير من الخبراء التربويين.

ولأن مادة اللغة العربية من المواد النظرية التي تتضمن فروع وتفاصيل كثيرة يمكن أن يصعب تذكرها في حالة الاعتماد على الطريقة التقليدية أثناء مذاكرتها أو مراجعتها، يرصد شبابيك في التقرير التالي، عدد من قنوات اليوتيوب التي تعرض فيديوهات شرح ومراجعة لمادة اللغة العربية لطلاب الثانوية.

Osama ezz eldin

يقدم مدرس اللغة العربية أسامة عز الدين، عدد من الفيديوهات التعليمية لطلاب الثانوية العامة (الصف الأول والثاني والثالث الثانوي) لشرح مادة اللغة العربية بأسلوب مبسط وسهل، كما تعرض القناة فيديوهات مراجعة للمادة، خاصة دروس الأدب، تعتمد فيها على الخرائط الذهنية فضلا عن فيديوهات كتابة موضوع التعبير وحل امتحانات الأعوام السابقة.

يمكنك زيارة القناة من هنا

 الأستاذ محمد السخاوي

قناة يوتيوب لأستاذ اللغة العربية محمد السخاوي، يعرض من خلالها مجموعة من الفيديوهات لشرح الفروع المختلفة للمادة (أدب، قراءة، قصة، نصوص، بلاغة، التعبير)، فضلا عن فيديوهات المراجعة.

 

لزيارة القناة، اضغط هنا

 30 نصيحة للمذاكرة الصحيحة.. (لطلاب الثانوية)

النبراس في اللغة العربية

الفيديوهات التي تعرضها القناة تقدم تلخيصا للموضوعات التي تتناولها في كل فرع من فروع المادة (القصة، القراءة، النصوص،..)، ثم تعرض مجموعة من الأسئلة والأجوبة حول الموضوع الذي تم تلخيصه وعرضه في الفيديو.

يمكنك زيارة القناة من هنا

Mohamed el-hadad

القناة موجهة لطلاب المرحلة الثانوية (الصف الأول والثاني والثالث)، تعرض شرح مختصر لبعض الموضوعات المقررة في الفروع المختلفة للغة العربية، تعتمد فيه على الخرائط الذهنية. ومن الموضوعات المعروضة بها، أبو الريحان البيروني، مدرسة الديوان، غيره.

لزيارة القناة، اضغط هنا

Omar Taher Saad

ينقل الطالب بكلية الهندسة جامعة عين شمس عمر طاهر سعيد من خلال هذه القناة تجربته في حفظ الأدب بطريقة سهولة وبسيطة، وذلك عن طريق تحويل النقاط والعناصر المختلفة الخاصة بخصائص المدارس الأدبية إلى أغنية تسهل تذكرها.

لزيارة القناة، اضغط هنا

لطلاب الثانوية.. أفضل طريقة للمراجعة حسب جدول الامتحانات




1
0
0
1
0
0
0

شارك المقال


عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب وتقيم بمحافظة بني سويف