يقدم شبابيك حصاد بأبرز الأحداث والفاعليات التي شهدتها الجامعات المركزية خلال الأسبوع المنقضي، في جامعات: «القاهرة، والأزهر، وعين شمس، وحلوان».

جامعة القاهرة

اختتمت جامعة القاهرة مهرجان العروض الطويلة والتي شاركت به 11 كلية، وحصل فريق طلاب كلية الآداب جامعة القاهرة على المركز الأول، بعد أن استضافته وزراة الثقافة على مسرح الهناجر.

وفي جامعة القاهرة أيضا أغلقت لجنة اختيار القيادات الجامعية، بالمجلس الأعلى للجامعات، باب الترشح لمنصب رئاسة الجامعة، خلفا للدكتور جابر نصار.

وأعلنت اللجنة أن المتقدمين لمنصب «رئيس الجامعة» عددهم 11 من أعضاء هيئة تدريس الجامعة، أبرزهم نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب الدكتور محمد عثمان الخشت، ونائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث الدكتور عمرو عدلي.

11 مرشحًا لخلافة «نصار» في رئاسة جامعة القاهرة

جامعة الأزهر

شهدت جامعة الأزهر خلال الأسبوع المنقضي مجموعة من الأحداث الكثيرة، والمرتبطة بقرار تعيين شيخ الأزهر، أحمد الطيب، لقائما بأعمال الجامعة، بعد إقالة الدكتور أحمد حسني.

صراع في الأزهر.. أبو هاشم: أنا أحق برئاسة الجامعة

تسبب ذلك في تقدم نائب رئيس الجامعة للوجه البحري، محمد أبو هاشم، بدعوى قضائية يتظلم فيها من قرار شيخ الأزهر، ويعتبره مخالفا للقانون.

شيخ الأزهر أمام القضاء

الأمر لم يتوقف على التظلم من شيخ الأزهر، بل تجمع قرابة 300 عضو بنادي أعضاء هيئة التدريس، وعلى رأسهم عضو هيئة كبار علماء الأزهر، الدكتور أحمد عمر هاشم،  يوجهون الرسائل القاسية لشيخ الأزهر، ومنهم من استشهد بآيات قرأنية، عن الخيانة.

مسئول هيئة تدريس الأزهر في مؤتمر ضد الطيب: تسلم الأيادي

لم يغيب مجلس جامعة الأزهر عن المشه ففي اجتماع الأخير دعم شيخ الأزهر، وقطع اجتماعه وتوجه الجميع إلى مشيخة الأزهر، لتقديم الولاء للإمام الأكبر، والانصياع لكل ما يتخذه من قرارات.

مجلس الجامعة يقدم الولاء لشيخ الأزهر ويدعم قراراته

جامعة عين شمس

انتهت جامعة عين شمس، من تجهيزات الاستعداد لامتحانات نهاية العام الدراسي الجاري، وكان موعد بدء الامتحانات وانطلاقها من كلية الآداب جامعة عين شمس، والتي دفعها ذلك لإصدر تعليمات للطلاب خاصة بعد اصطحاب الكتب والملازم والهواتف الذكيه معهم داخل اللجان.

قبل بدء الامتحانات.. «آداب عين شمس» تصدر تعليمات للطلاب

جامعة حلوان

شهدت حالة من الارتباك على مدار الأسبوع بعد اتهام طالبة بكلية التجارة، لمراقب لجنة بالتحرش بها، والاعتداء عليها من مديرة اللجنة.

القائم بأعمال رئيس جامعة حلوان، الدكتور ماجد نجم، قرر إحالة الواقعة للتحقيق العاجل.

شاهد| جامعة حلوان تتعهد بمحاسبة المتورطين في واقعة التحرش بـ«مريان»




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك