رئيس التحرير أحمد متولي
 مهمة مستحيلة و3 أصدقاء يعيشون وسط ظروف غريبة في أفلام السهرة

مهمة مستحيلة و3 أصدقاء يعيشون وسط ظروف غريبة في أفلام السهرة

تعرض قناة «Mbc action» في الثامنة من مساء الجمعة فيلم «Boyz n the hood»، الذي تدور قصته حول حياة ثلاثة من الأصدقاء يكبرون سويا في حي واحد وسط العديد من الظروف الغريبة.

فالأخوان غير الشقيقين دوفبوي وريكي اللذان يملكان شخصيتين مختلفتين عن بعضهما بسبب الأساليب المختلفة للغاية للحياة الصعبة التي تواجههما، حيث أن «ريكي» رياضي أمريكي يبحث عن خلاصه من الظروف المحيطة به في الرياضة.

ويتطلع إلى الحصول على منحة دراسية في كرة القدم، أما «دوفبوي» فيستسلم للعنف والجريمة التي تحيط به، لكنه يحتفظ بعزة نفسه وشرفه. بينما صديقهما الثالث «تيري» يعتبر نفسه محظوظا لأنه يملك والدا قاسيا، دربَّه على أن يتحلى بشخصية قوية للقيام بالأفعال الصائبة، وعلمَّه أن يتحمل نتيجة أفعاله بشجاعة.

وفي التاسعة مساءً، تعرض قناة «MBC Max« فيلم ««Up in the air. تدور أحداث الفيلم حول وظيفة رايان بينجام الذي يرفد الموظفين الآخرين من أعمالهم، وبسبب غضب وعدائية ويأس كل زبائنه يتحول إلى شخص مدعٍ للعواطف ويؤدي عمله القاسي باستمتاع.

لكن عندما يقوم مديره بتعيين الشابة المتعجرفة ناتالي تطور برنامج اتصال بالفيديو يسمح للمدير برفد الناس بدون مغادرة مكتبه. يكتشف رايان أن النظام الجديد قد يتحول إلى بديل يقوم بوظيفته وهو ما يعني استغناء مديره عن خدماته، فيبدأ في القلق على وظيفته التي يهواها.

ويحاول رايان إثبات عدم كفاءة النظام الجديد للفتاة الساذجة، فبصطحبها معه في إحدى جولات عمله عبر البلاد لرفد الموظفين ليريها حقيقة مهنتها المثبطة للهمم.

أما في العاشرة مساءً، فتعرض قناة «MBC 2« فيلم «Mission Impossible - Ghost Protocol»، وهذا الفيلم يعتبر الجزء الرابع من سلسلة أفلام «المهمة المستحيلة».

تدورأحداث الفيلم حول العميل السري إيثان هانت الذي يدخل في سباق ضد الوقت مع فريق جديد لمطاردة الإرهابي الخطير هندريكس.

تزداد المهمة صعوبة عندما يكتشف إيثان إن هندريكس توصل إلى أكواد إطلاق الصواريخ النووية الروسية ويخطط لتوجيهها نحو الولايات المتحدة.

​​​​​​​وعندما يحاول الفريق منعه من الوصول إلى الكريملين، تنتهي المحاولة نهاية كارثية وتتسبب في حدوث إنفجارات مدوية وأضرار بالغة في مبنى الكريملين وهو ما يضطر الرئيس إلى تفعيل بروتوكول الشبح.

ينص البروتوكول على تبرأ حكومة الولايات المتحدة من الفريق والإمتناع عن تقديم أي دعم أو مساعدة له، لكنهم يصرون على مطاردة هندريكس عبر دبي وحتى مومباي.

رغدة جلال الدين

رغدة جلال الدين

صحفية مصرية تكتب في المجال الفني، إلى جانب كونها ممثلة ومغنية بفرقة «بهججة»