رئيس التحرير أحمد متولي
 وزارة التعليم العالي: موقع التنسيق جاهز للطلاب

وزارة التعليم العالي: موقع التنسيق جاهز للطلاب

تلقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خالد عبد الغفار، تقريرًا من رئيس قطاع التعليم بالوزارة، السيد عطا، حول ما تم إنجازه من تحديث لموقع التنسيق الإلكتروني، مؤكدًا استعداده لأعمال التنسيق للعام الجاري 2017-2018.

وأشار التقرير إلى إضافة خدمة التسجيل الإلكتروني للطلاب الراغبين في الالتحاق بالكليات التي تستلزم إجراء اختبارات للقدرات، وذلك اعتبارًا من تنسيق هذا العام 2017-2018.

وأوضح أن النظام الإلكتروني يهدف إلى تطوير الخدمة المقدمة لطلاب الشهادات المختلفة (الثانوية العامة ـ الشهادات الفنية ـ الشهادات المعادلة)، ويحقق العديد من المزايا للطلاب، وهي: (التيسير عليهم للتقدم لاختبارات القدرات بواسطة الحاسب الشخصي الخاص بدلاً من تحمل عناء السفر من محافظة لأخرى، واختيار الموعد الذي يتناسب معهم وفقاً للجدول الزمني المحدد لمراحل القدرات المختلفة؛ مما يقلل من أعداد الطلاب المتخلفين عن إجراء الاختبار، بالإضافة إلى أن هذا النظام يوفر تكلفة طبع الدليل ورقياً وتخفيف العبء المالى عن موزانة الدولة).

وأوضح التقرير أن خطوات تسجيل الطالب على الموقع، تشمل:

·  دخول الطالب على موقع التنسيق الإلكتروني ومنه إلى صفحة تسجيل وحجز اختبارات القدرات باستخدام الرقم القومي الخاص بالطالب.

·  تسجيل البيانات الخاصة بالطالب تتضمن (اسم الطالب، رقم الجلوس، الرقم القومي، المحافظة، والإدارة التعليمية، والمدرسة، والشعبة التي درسها الطالب) مع التأكيد على صحة البيانات الخاصة بالطالب من عدمه قبل الدخول إلى الصفحة التالية.

·  اختيار الطالب أنواع اختبارات القدرات والكليات وأماكن أداء الاختبارات والمواعيد المتاحة للطالب.

·  يقوم الطالب باختيار نوع القدرات والموعد الذى يناسبه من المواعيد المتاحة أمامه، وبعد الانتهاء من عملية التسجيل يتم طباعة بطاقة التسجيل، والتوجه بعد ذلك إلى الكلية فى الموعد الذى تحدد له بواسطة الموقع.

جدير بالذكر أن اختبارات القدرات تجرى بالنسبة لكليات (الفنون التطبيقية، والفنون الجميلة، والتربية الرياضية، والتربية الفنية، والتربية الموسيقية).

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة