رئيس التحرير أحمد متولي
 صور| من «كوسة إسباجيتي» إلى «بيتزا الشوكولاته».. هل هذه أغرب أكلات العالم؟

صور| من «كوسة إسباجيتي» إلى «بيتزا الشوكولاته».. هل هذه أغرب أكلات العالم؟

يتسابق عشّاق المغامرة في أنحاء العالم، لتجربة أكلات جديدة يصفها البعض بـ«المجنونة»، فمن خلط «الآيس كريم بالبطاطا المقلية» أو«إضافة الشوكولاتة للشاورما».. تقاليع مختلفة تقدمها مطاعم تتميز بالجرأة على مستوى العالم.

تعرف على أبرز تقاليع الأطعمة على مستوى العالم:

البطاطا المقلية بالآيس كريم

هل تحب إضافة الكاتشب أم المايونيز للبطاطا المقلية؟ لم تعد الخيارات محدودة لعشاق أصابع البطاطا الساخنة التي يمكنهم الحصول عليها الآن بجانب الآيس كريم المثلج، بدأت هذه الفكرة في سيدني لاسيما خلال أيام الصيف الساخنة التي يزيد فيها الإقبال على المثلجات.


 

بطاطا مغطاه بالشوكولاتة

كثيرون يعشقون البطاطا المقلية وهو نفس الأمر بالنسبة للشوكولاتة السائلة، الخليط ربما يكون غريبا على الكثيرين، لكنه بالرغم من ذلك يلقى رواجا في مطاعم مختلفة تقدمه في العالم ومن بينها أحد مطاعم الوجبات السريعة في اليابان والذي ابتكر هذا الخليط تحديدا لأيام الشتاء الباردة.


 

بيتزا الشوكولاتة

لا تخطر الشوكولاتة غالبا ببال عشاق تناول أو طبخ البيتزا كمكون لهذه الوجبة الشهيرة، لكن إحدى الشركات بدأت في تقديم "بيتزا الشوكولاتة" المغطاة بسائل الشوكولاتة بدلا من صلصلة الطماطم ومزينة بقطع الشوكولاتة البيضاء والداكنة بدلا من الخضروات أو اللحوم المقطعة.


 

آيس كريم أسود

ظهرت فكرة الآيس كريم الأسود في الولايات المتحدة التي يمكن الحصول فيها على آيس كريم الفحم المنشط، المصنوع من بقايا قشر جوز الهند المتفحمة، المظهر غير المألوف لهذا المنتج جذب الانتباه إليه علاوة على القيمة الصحية العالية للفحم المنشط.


 

كوسة إسباجيتي

لا يقاوم عشاق الإسباجيتي طعمها اللذيذ حتى رغم رغبتهم في تقليل النشويات، ولذا خرج ابتكار «إسباجيتي الكوسة» إذ يتم تقطيع الكوسة بواسطة ماكينة معينة لتأخذ نفس شكل الإسباغيتي ولكن دون نسبة النشويات العالية فيها. يقبل عشاق الطعام الصحي على هذه الوجبة بينما يعتبرها البعض "إهانة" للمطبخ الإيطالي.


 

المصدر

  • دويتشه فيله

محمود أبو المجد

محمود أبو المجد

صحفي مهتم بأخبار التعليم والطلاب