رئيس التحرير أحمد متولي
 راجع الإنجليزي «ع اليوتيوب».. 6 قنوات مفيدة لطلاب الثانوية العامة

راجع الإنجليزي «ع اليوتيوب».. 6 قنوات مفيدة لطلاب الثانوية العامة

هل انتهيت من مذاكرة اللغة الإنجليزية، وترغب الآن في مراجعتها؟.. يمكنك ذلك عن طريق عدد من قنوات اليوتيوب التي تعرض فيديوهات تعليمية لمراجعة المادة وحل الاختبارات، فضلا عن فيديوهات الشرح التي تمكنك من فهم القواعد أو الأجزاء التي تجد صعوبة في استيعابها حتى بعد مذاكرتها.

«شبابيك» يعرض لطلاب الثانوية العامة قائمة بهذه القنوات، فيما يلي:

Shalabi  Academy

قناة يوتيوب وموقع إلكتروني، تهدف إلى تعليم اللغة الانجليزية لطلاب الثانوية العامة بطريقة سهلة ومبسطة،  من خلال فيديوهات تعليمية تتناول شرح مختصر لكل وحدة على حدة وكذلك بالنسبة للقصة المقررة «سجين زندا»، وتعتمد بشكل أساسي في معظم هذه الفيديوهات على الخرائط الذهنية والرسم التوضيحي، الأمر الذي يسهل مراجعة المادة.

يمكنك زيارة القناة من هنا

لزيارة الموقع الإلكتروني اضغط هنا

Mr Mina

القناة موجهة للمرحلة الثانوية (الصف الأول، الثاني، الثالث)، يقدم فيها مدرس المادة «مستر مينا» فيديوهات شرح ومراجعة على الكلمات والمواقف والقواعد وكذلك قصة «سجين زندا»، فضلا عن حل امتحانات سابقة وأسئلة الكتاب المدرسي.

لزيارة القناة، اضغط هنا

ذاكر العربي ع اليوتيوب.. 5 قنوات هتفيد طلاب الثانوية

Ashraf Tube

ما يميز القناة إنها تعرض فيديوهات جديدة خلال هذه الفترة، حيث تركز فيها على المراجعات النهائية ومراجعة ليلة الامتحان لمادة اللغة الانجليزية للصف الثالث الثانوي، سواء الموضوعات والقواعد المقررة أو القصة.

كما تعرض القناة مقاطع فيديو توضح  كيفية حفظ الكلمات بطريقة سهلة وبسيطة لتجنب نسيانها.

لزيارة القناة، اضغط هنا

ثانوية عامة tube

قناة تعليمية تقدم فيديوهات شرح ومراجعة لطلاب الصف الثالث الثانوي في مادة اللغة الإنجليزية، وتعتمد القناة في الأساس على تجميع عدد من فيديوهات البرامج التعليمية المقدمة في قناة الرحمة الفضائية والمتعلقة بمادة اللغة الإنجليزية والتي يقدمها مدرس المادة الأستاذ باسم الشريف.

ومن الفيديوهات المعروضة بالقناة، فيديو يوضح أكثر كلمات الترجمة تداولا في الامتحانات، فضلا عن مراجعة قواعد الوحدات الثلاث الأولى، وغيره.

يمكنك زيارة القناة من هنا

لطلاب الثانوية العامة.. درب نفسك على النموذج الثاني للغة الأجنبية «بوكليت»

The prisoner of Zenda 

الاستماع إلى المعلومات المسجلة يساعد في تثبتها في الذاكرة، الأمر الذي يسهل عملية استرجاعها، ويؤكد فاعلية هذه الطريقة في المذاكرة الكثير من الخبراء التربويين. وتعتمد هذه القناة على هذه الطريقة بشكل أساسي، حيث تقدم عدد من المقاطع الصوتية لأهم أسئلة قصة «سجين زندا»، حتى يتمكن الطالب من تذكرها عن طريق تكرار سماع هذه المقاطع لمرات عديدة.

يمكنك زيارة القناة من هنا

 Gernata Academy

تقدم فيديوهات تعليمية لمعظم المواد الدراسية المقررة على طلاب الثانوية العامة، ومن بينها مادة اللغة الإنجليزية، إلا أنها تركز بشكل أكبر على قصة «سجين زندا»، حيث تقدم عدد من الفيديوهات التي تعرض القصة باللغة العربية، حتى يسهل فهمها وتذكرها.

لزيارة القناة، اضغط هنا

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب