رئيس التحرير أحمد متولي
 طوارئ في جامعتي «المنيا وبني سويف» لاستقبال ضحايا حادث المنيا

طوارئ في جامعتي «المنيا وبني سويف» لاستقبال ضحايا حادث المنيا

رفعت وزارة التعليم العالي حالة الاستعداد القصوى بمستشفيات جامعتي بني سويف والمنيا؛ لاستقبال مصابي حادث أتوبيس المنيا.

وطالب الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، من أمين لطفي رئيس جامعة بني سويف التأكد من رفع المستشفى الجامعي ببنى سويف حالة الاستعداد القصوى والتأكد من توفر الأطقم الطبية اللازمة؛ لعلاج المصابين وتوفير ثلاجات حفظ الجثمان وتوفير كامل الرعاية المطلوبة لمواجهة آثار الحادث الإرهابي الآثم.

وتواصل عبد الغفار مع كمال أبو المجد، رئيس جامعة المنيا؛ للتأكد من رفع المستشفى الجامعي بالمنيا حالة الاستعداد القصوى لاستقبال المصابين وتوفير كامل الرعاية لهم.

وقتل 26 شخصا، وأصيب 27 آخرون، في حادث إطلاق نار على حافلة تقل أقباطا في محافظة المنيا، جنوبي مصر.

وأطلق مسلحون النار على الحافلة أثناء سيرها في طريق يؤدي إلى دير الأنبا صموئيل المعترف بمدينة العدوة، في صحراء المنيا. 

كما طلب وزير التعليم العالى من رؤساء جامعتي بني سويف والمنيا بسرعة إيفاد أطقم طبية من كبار الجراحين إلى مستشفى مغاغة العام للمساعدة في تقديم الرعاية اللازمة للمصابين.

وشكل وزير التعليم العالي والبحث العلمي غرفة عمليات بالوزارة برئاسته وعضوية رؤساء جامعتي بنى سويف والمنيا وعمداء كليات الطب ومديرى المستشفيات الجامعية بالجامعة  والمستشار الإعلامى للوزارة لمتابعة جهود احتواء آثار الحادث الإرهابى الآثم الذى استهدف أتوبيسا للأقباط ظهر اليوم.

 

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم