رئيس التحرير أحمد متولي
 هل علمتم بقصة طالب زراعة المتحرش؟.. إليكم حصاد الجامعات لهذا الأسبوع

هل علمتم بقصة طالب زراعة المتحرش؟.. إليكم حصاد الجامعات لهذا الأسبوع

يقدم شبابيك حصاد بأبرز الأحداث والفاعليات التي شهدتها الجامعات المركزية خلال الأسبوع المنقضي، في جامعات: «القاهرة، والأزهر، وعين شمس، وحلوان». 

جامعة القاهرة تحل في المرتبة 420 عالميا

احتلت جامعة القاهرة في المركز 420 من أصل أفضل 500 جامعة عالمية، وفقا لتصنيف «شنغهاى» الصينى.

وقال الدكتور عمرو عدلي، نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، إلى أن الجامعة، كما هو مذكور في كتاب تصنيف شنغهاي، تفوقت على جامعات ذات شهرة عالمية، من بينها جامعتا ولايتي كنساس وأركنسو الأمريكية.

وتسلم رئيس جامعة القاهرة جابر نصار، نسخة من كتاب تصنيف «شنغهاي»، مشيرا أن جامعة القاهرة هي الجامعة المصرية الوحيدة التي جاءت ضمن أعلى 500 جامعة، والتي احتفظت بمكانتها على مدار 6 سنوات متتالية.

طالب بجامعة القاهرة يبتز زميلاته جنسيا

تداولت طالبات بكلية الطب البيطري جامعة القاهرة صورا لمحادثات بينهن وبين حساب وهمي على موقع الفيس بوك، يساومهن على دفع مبالغ مالية مقابل عدم نشر صورهن عارية.

وروت عضو اتحاد طلاب الجامعة والطالبة بالكلية، نادين العمروسي، أنها تعرضت لابتزاز من حساب وهمي يهددها بنشر صورها، ويوقوم باختراق الحسابات الشخصية للطالبات.

وأضافت أنها لجأت لأحد زملائها ويدعى مسعد النواجي لتأمين الحساب الخاص بها ومساعدتها في التخلص من الشخص الذي يهددها، لكنها تفاجأت بأن الشخص الذي يهددها ويبتز الطالبات هو نفسه مسعد النواجي الذي استأمنته الطالبات على تأمين صفحاتهم الشخصية.

لجأن إليه لحمايتهن.. طالب بجامعة القاهرة يبتز زميلاته جنسيا 

منع حفلات إفطار رمضان بجامعة القاهرة

منع رئيس جامعة القاهرة، جابر نصار، الكليات من  تنظيم حفلات إفطار، أو سحور جماعي، خلال شهر رمضان القادم. وطالبت الجامعة الوحدات الحسابية بالكليات، الامتناع عن تسوية حسابات أو فواتير تختص بذلك، مؤكدة  في بيان لها، أن عدم الالتزام بالقرار يعتبر مخالفة تأديبية، تستدعي المساءلة القانوينة.

طالبة تشتكي عضو هيئة التدريس: عايزه تقلعني الحجاب

 اشتكت الطالبة بكلية التجارة جامعة عين شمس، أسماء عماد، من سوء معاملة عضو هيئة تدريس، ورئيس قسم بلجنة (أ) أثناء امتحانات مادة الاقتصاد. وقالت الطالبة: «أثناء امتحان مادة الاقتصاد بلجنة (أ) في الدور التاني للكلية قسم (138)، جاءت اليها أحد أعضاء هيئة التدريس ليجردها من حجابها بدعوى التفتيش عن وسائل الغش».

تجارة عين شمس: ممنوع لمس الطالبات داخل اللجان

رفض عميد كلية التجارة جامعة عين شمس، الدكتور عمرو الأتربي، اعتداء أي عضو هيئة تدريس على الطلاب داخل اللجان، قائلًا: «الطالبات عندي مكتوب عليهن ممنوع اللمس ولا يجوز تفتيشها الا في غرف مغلقة ومن سيدة وليس أمام الطلاب في المدرج».

وعن شكوى طالبة الفرقة الثانية بالكلية، قال لـ«شبابيك»، إنه لم يتقدم إليه أحد بشكوى، قائلًا: «أصدرت تعليمات لأعضاء هيئة تدريس بنزول المدرسين للاشراف العام على اللجان لتوعية الطلاب بوسائل الغش، وليس لهم الحق في لمس اي بنت داخل اللجنة».

شاهد| جامعة حلوان تتعهد بمحاسبة المتورطين في واقعة التحرش بـ«مريان»

رئيس جامعة حلوان يستقبل وفد جامعة VGTU  ليتوانيا

استقبل القائم بأعمال رئيس جامعة حلوان، الدكتور ماجد نجم، وفدا من جامعة VGTU  ليتوانيا وذلك في إطار تفعيل اتفاقيات التعاون و التبادل العلمي  بين الجامعتين .

جامعة حلوان تتعهد بمحاسبة المتورطين في واقعة التحرش بـ«مريان»

قرر  القائم بأعمال رئيس جامعة حلوان، الدكتور ماجد نجم، إحالة واقعة تحرش مراقب بطالبة كلية التجارة «مريان هاني» للتحقيق العاجل.

وقال نجم في مداخلة هاتفية على شاشة«ten»،إن  الجامعة لا تتستر على فاسد، وسيتم محاسبة المتورطين في هذه الأزمة أيا كان موقعه، مؤكدًا أن الجامعة لا تقبل الإساءة لطلابها. ونفى القائم بأعمال رئيس جامعة حلوان، اتهام عميد الكلية، الدكتور عمر سلمان للطالبة ووصفها بـ«المريضة نفسيا».\

مريم نصر

مريم نصر

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، مقيدة بكلية الإعلام جامعة القاهرة، تهتم بالرسم وتقيم بمدينة الشيخ زايد