رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة المنيا تدين حادث استهداف حافلة للأقباط: «قلة مجرمة تقتل المصريين»

جامعة المنيا تدين حادث استهداف حافلة للأقباط: «قلة مجرمة تقتل المصريين»

أدانت جامعة المنيا الحادث الإرهابي الذي وقع صباح اليوم الجمعة في الطريق المؤدي لدير الأنبا صموئيل المعترف بمدينة العدوة بالمنيا، وأسفر عن مقتل 28 شخصا وإصابة 25 آخرين، 

وأكدت الجامعة في بيان أن الأعمال الإرهابية تصدر عن قلة مجرمة تقتل المصريين بمخططات خارجية وبأيدي وأفكار خسيسة، لا تراعي حرمة لدمٍ ولا الأيام المباركة.

وقال رئيس جامعة المنيا، الدكتور جمال الدين علي، إن الشعب المصري سيظل يدًا واحدةً لن يفت في عضده محاولات النيل من وحدته وعرقلة التنمية الشاملة بمصر، مشيرًا إلى أن هذه الحوادث الإجرامية تبرهن على إفلاس من خطط ونفذ وخسة من تواطأ وشارك.

وأضاف أبو المجد: «نعزي أنفسنا في هذا الدم الطاهر البريء الذي أريق بلا ذنب فإننا نؤكد استعدادنا جميعا للتضحية بأنفسنا وبكل غال ونفيس من أجل رفعة هذا الوطن، حمى الله مصر وبارك شعبها».

وأطلق مسلحون النيران، صباح اليوم الجمعة، على حافلات تقل أقباطا، في الطريق المؤدي لدير الأنبا صموئيل المعترف بمدينة العدوة بالمنيا، ما أسفر عن سقوط 26 قتيلا و25 مصابا بحسب الصحة، فيما أعلن مصدر كنسي عن سقوط 35 قتيلا و15 مصابا.

وأغلق الأمن مداخل ومخارج المحافظة، ونشرت مجموعات قتالية لملاحقة وتعقب الجناة، مع إعداد عدة أكمنة على الطريق الصحراوي الغربي الواقع بين محافظتي المنيا وبني سويف.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة