سطع نجم «كينج بوليود» كما وصفته صحيفة لوس أنجلوس تايمز، الممثل الهندي شاروخان، بعد سنوات قليلة من دخوله عالم التمثيل في عام 1988، من خلال فيلم ديوانا 1992 والذي حصد من خلاله جائزة «فيلم فير» لأفضل ممثل صاعد.

وتوالت نجاحات شاروخان بعد هذا الفيلم، حتى أصبح رمزا للسينما الهندية، بحصوله على مايقارب من 211 جائزة و30 توشيحا.

موهبة شاروخان وقدرته على أداء الأدوار المختلفة منحته مكانة راقية في السينما الأمريكية، وفي هذا التقرير نقدم لكم 8 أفلام قدم فيها شاروخان شخصيات مختلفة وبنفس القدرة على الإبداع وتقمص الشخصية بشكل رائع.

فيلم my name is khan

ويحكي الفيلم قصة شاب مسلم يعاني من مرض التوحد، وينتقل إلى العيش في أمريكا بعد وفاة أمه، ويقع في غرام فتاة هندوسية مطلقة ولديها طفل، ويوضح الفيلم نظرة الأمريكيين للدين الإسلامي بعد انهيار برج التجارة العالمي، ويحاول البطل الوصول إلى رئيس الولايات المتحدة ليخبره أن المسلمين ليسوا إرهابيين.

​​​​​​​فيلم Dilwale Dulhania Le Jayenge

وتدور أحداث الفيلم حول شاب وفتاة يعيشان في لندن ويلتقيا صدفة في أحد الرحلات إلى أوروبا، فيقع في غرامها بعدما قرر أبوها زواجها من شاب لم تره من قبل، وعندما يعلم بأمر حبها من البطل يقرر تعجيل أمر الزواج بالسفر إلى الهند، ويحاول البطل إفساد زواجها طوال الفيلم.

​​​​​​​فيلم Veer Zaara

وتدور أحداث الفيلم حول طيار في الجيش الهندي أحب فتاة من عائلة سياسية باكستانية رغم الخلافات بين البلدين، ويسافر البطل إلى باكستان لكن عائلة الفتاة تتسبب في دخوله السجن حتى تبتعد عنه، وتحاول إحدى المحاميات إطلاق سراحه لكنه يرفض التعاون معها لسبب خاص يضر بسمعة حبيبته ويفضل البقاء في السجن 22 عاما.

فيلم Dil Se

تدور أحداثه حول مراسل إذاعي يقع في حب فتاة متمردة أثناء تسجيله برنامج في احتفالات عيد استقلال الهند، ولكنها تضطر للرحيل ويحاول البحث عنها ليجدها تحاول تنفيذ مهمة انتحارية.

​​​​​​​فيلم Devdas

يحكي الفيلم  قصة شاب وفتاة انتهت علاقتهما بسبب الفوارق الاجتماعية بين أسرتي البطل والبطلة، فيلجأ إلى شرب الخمر حتى تتدهور حالته، ويعدها بأن يموت أمام منزلها.

فيلم Kal Ho Naa Ho

وتحكي أحداث الفيلم قصة فتاة تعيش حالة من الحزن بعد انتحار والدها، ولكن عندما تلتقي بجارها الجديد وتقع في حبه، تتغير حياتها إل أنه رفض الزواج منها لأسباب سرية.

فيلم Chakde! India

تدور أحداث الفيلم حول لاعب هوكي في المنتخب الهندي، تسبب في خسارة بلاده، فتم إقصائه ويجبره جيرانه على الرحيل، فيقرر العودة من جديد ولكن كمدرب لمنتخب السيدات.

فيلم Jab Tak Hai Jaan

تدور أحداث الفيلم حول شاب فقير يتجول في شوارع لندن ويلتقي فتاة غنية وجميلة، تطلب منه أن يعلمها الغناء لكي تغني في حفل تقاعد والدها عن إدارة شركته، فيعلمها الغناء وتدور بينهما قصة حب قوية، تتدخل الأقدار لمنعها​​​​​​.



1
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


طالب بكلية الإعلام، يُتابع أخبار طلاب الجامعات