نشرت صفحة «شاومينج بيغشش ثانوية عامة» صورا زعمت أنها تسريب نسخة من غلاف امتحان مادة اللغة العربية الذي يؤديه طلاب الثانوية العامة اليوم الأحد.

الصفحة نشرت على موقع «فيس بوك»، صورة زعمت أنها لامتحان اللغة العربية، وأعلنت أنها تواجه «ريبورتات» لغلق الصفحة، مطالبة من يشترك معها في حجز الامتحان بتسليمه على الواتساب، ثم عاودت نشر صور للامتحان من داخل اللجان في تمام الساعة العاشرة والنصف.

ويؤدي نحو ٥٩٢ ألفا و 474 طالبا وطالبة امتحان الثانوية العامة في مادة اللغة العربية بنظام «البوكليت» لأول مرة، وهو النظام القائم على دمج ورقتي الأسئلة والإجابة في كراسة واحدة وتوزيع الأسئلة وتحديد أماكن للإجابة عن كل سؤال.

بدورها نفت وزارة التربية والتعليم، الأحد، ما تردد عن تسريب امتحان اللغة العربية التي يؤدي امتحانها طلاب الثانوية العامة.

وقالت في بيان لها: «تؤكد أن ما يتم نشره على بعض مواقع التواصل الاجتماعي وتم تداوله ببعض مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة فيسبوك على أنه نسخة من امتحانات الثانوية العامة للعام الحالي، لا أساس له من الصحة وأن تلك المحاولات إنما تستهدف إثارة الرأي العام، وإشاعة البلبلة، والإضرار بالصالح العام ومستقبل أبنائنا الطلاب».



0
0
1

شارك المقال


محرر صحفي