افتتح وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبدالغفار أعمال التطوير فى عدد من الأقسام بمعهد «تيودوربلهارس» للأبحاث، اليوم الأحد، كما تفقد عدد من الوحدات والأقسام داخل المعهد.

واستمع الوزير لشكاوى بعض المواطنين، موجها بضرورة توفير حلول للصعوبات التى تواجههم، وتيسير الإجراءات التي تضمن تقديم الرعاية الصحية المميزة للمرضى.

وطالب الوزير بوضع خطة تسويقية للمعهد لتشجيع رجال الأعمال وهيئات المجتمع المدني لتقديم الدعم للمستشفيات التابعة للمعهد؛ خاصة في ظل الخدمة العلاجية التي يقدمها للمواطنين، حيث يعد المعهد ضمن 11 معهدا تعمل في قطاعي العلاج والبحث العلمي.

وأشار القائم بأعمال رئيس المعهد، الدكتور يوسف فاروق، إلى استمرار التطوير بالمعهد خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، مضيفاً أن هناك لجنة للصحة العامة، تضم وحدة التثقيف الصحي، والتي تعني بتقديم التوعية اللازمة، والتثقيف الصحي للمواطنين لمنع انتشار العدوى.

كما قدم «فاروق» عرضا تفصيليلا عن المعهد وخطته المستقبلية، موضحا أنه يضم أكثر من 20 قسم بحثي، و300 سرير، كما يبلغ عدد أعضاء هيئة البحوث ومعاونيهم في هذا العام حوالى 571 عضواً بما يمثل 35% من إجمالي عدد العاملين بالمعهد، وأن عدد المشروعات البحثية خلال الفترة من 2010 وحتى 2017 وصلت إلى 136 مشروعا بحثيا، نشر منها خلال عام 2016 على المستوى الدولي 118 بحثا.






 




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال