كتب- عبدالله عبدالوهاب، وهديل شعيب:

انطلق اليوم سباق الثانوية العامة بامتحاني اللغة العربية والتربية الدينية، بنظام البوكليت الذي اعتمدته وزارة التربية والتعليم هذا العام لأول مرة.

ورصد «شبابيك» ردود أفعال بعض الطلاب وأولياء الأمور بعد انتهاء امتحانات اليوم الأحد.

النحو صعب

اشتكى عدد كبير من الطلاب من صعوبة الجزء الخاص بالنحو «بعض النقط في النحو كانت لافة شوية ومحتاجة تفكير طويل»، كما اشتكى آخرون من كثرة الأسئلة في الجزء الخاص بالنصوص على عكس العام الماضي «كل الأسئلة إجباري، لكن السنة اللي فاتت كان بيجيب نص واحد إجباري واتنين نختار منهم واحد».

سجاير في الامتحان

بعد انتهاء امتحان اللغة العربية رصدنا بعض الطلاب يطلبون من رجال الأمن على أبواب  بعض المدارس بالدقي، شراء سجائر قبل دخول لجنة التربية الدينية.

تسريبات شاومينج

تابع عدد من الطلاب على مستوى الجمهورية النماذج التي نشرتها الصفحات المتخصصة في تسريب امتحانات الثانوية العامة في الأعوام الماضية، لكن الطلاب نفوا وجود تشابه بين أسئلة الامتحان والأسئلة التي نشرتها تلك الصفحات، ويضيف بعض الطلاب أن الامتحان تضمن بعض الأسئلة التي جاءت في نماذج الوزارة، وعدم وجود أسئلة خارج المنهج.

الوقت

اختلفت آراء الطلاب حول إذا ما كان وقت الامتحان كافيا للحل والمراجعة، فيرى بعض الطلاب أن الوقت لم يكن كافيا للمراجعة «راجعت في ربع ساعة وناس راجعت في 10 دقايق بس وفي ناس ملحقتش تراجع أصلا»، بينما يرى آخرون أن الوقت كان كافيا للحل والمراجعة «لو الطالب مذاكر كويس كان ممكن يبقى قدامه ساعة يراجع فيها».






-1
0
3
0
0
1
1