رئيس التحرير أحمد متولي
 مجلس جامعة بني سويف يتبنى إنشاء مجلس قومي لشئون المسنين

مجلس جامعة بني سويف يتبنى إنشاء مجلس قومي لشئون المسنين

وافق مجلس جامعة بني سويف على تبني فكرة إنشاء المجلس الأعلى للمسنين وخضوعه للبرلمان كمجلس رقابي، وذلك تنفيذا لتوصيات مؤتمر «المسنون تاج على رؤوسنا» الذي عقدته الجامعة.

وأوضحت الجامعة في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أن المجلس له من الاختصاصات والسلطات ما يمكنه من إتاحة أوجه رعاية متنوعة للمسنين سواء كانت اقتصادية، صحية، تعليمية، ثقافية، اجتماعية، ترفيهية، نفسية، ويهدف إلى تعزيز وتنمية حماية حقوق ورعاية الشخص المسن، وترسيخ قيمها.

وأشار البيان إلى أن الجامعة حريصة على أن يكون المجلس له شخصية اعتبارية، ويكون مقره الرئيسي في مدينة القاهرة، وله الحق في فتح فروع وإنشاء مكاتب في محافظات الجمهورية ويتمتع المجلس بالاستقلال في ممارسة مهامه وأنشطته واختصاصاته، ويضم بين تشكيله أعضاءه ممثلين من وزارة التضامن الاجتماعي ووزارات التعليم العالي ووزارة الصحة ووزارة التنمية المحلية ووزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة ووزارة السياحة إدارة السياحة الطبية والعلاجية.

وكان المجلس الأعلى للجامعات قد وافق على إنشاء المعهد القومي لعلوم المسنين بجامعة بني سويف، لدراسة أحوال المسنين وخدماتهم.

ويهدف المعهد إلى أن يكون مركزا قوميا وإقليميا ودوليا متميزا في مجال بحوث المسنين وخدماتهم وأن يتجاوب دائما مع المتغيرات المستمرة في المعرفة التعليمية وأساليب رعاية المسنين وكذلك وضع استراتيجية قومية للبحث العلمي متكامل التخصصات في مجال المسنين بالإضافة إلى الأهداف التدريبية للمعهد بإعداد كوادر لازمة في التخصص.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر