رئيس التحرير أحمد متولي
 لطلاب طب.. 6 قنوات يوتيوب هتفيدك مع المحاضرات

لطلاب طب.. 6 قنوات يوتيوب هتفيدك مع المحاضرات

المحاضرات لا تكفي في الغالب لاستيعاب المواد الدراسية بالكامل، وتبقى الكثير من الأجزاء التي تجد صعوبة في فهمها واستيعابها، خاصة إذا كانت دراستك تعتمد بشكل أساسي على الجانب التطبيقي والعملي، ككلية الطب. 

في هذا التقرير من «شبابيك» ستتعرف على عدد من قنوات اليوتيوب لطلاب كلية الطب البشري وطب الأسنان.

مكتبة وحيد

قناة يوتيوب موجهة لطلاب الطب البشري في مصر والعالم العربي. تقدم فيديوهات تعليمية مفيدة للطلاب في التخصصات المختلفة، فضلا عن الفيديوهات التي تعرض محاضرات نظرية وعملية لكلية الطب جامعة طنطا.

لزيارة القناة، اضغط هنا

easy. Physiology

تشرح قناة easy. Physiology مادة الفسيولوجي بطريقة سهلة ومبسطة

يعرض الفيديوهات المقدمة بالقناة طالب بكلية طب الأزهر، ويحاول فيها شرح مادة الفسيولوجي بطريقة سهلة ومبسطة عن طريق الاستعانة بالصور والرسومات التوضيحية التي تسهل عملية الفهم. وهي موجهة لكليات الطب البشري، وطب الأسنان، بعض الكليات العملية الأخرى كالصيدلة.

يمكنك زيارة القناة من هنا

prof.Dr/ Ahmed M.Kamal

يقدم الدكتور أحمد مصطفى كامل عددا من الفيديوهات النظرية والعملية لطلاب كلية الطب البشري، خاصة الفرقتين الأولى والثانية، وكلية طب الأسنان، حيث يعرض فيها كل ما يتعلق بمادة التشريح بشكل مبسط، ويعتمد بشكل أساسي على الرسوم التوضيحية والصور.

لزيارة القناة من هنا

AnatomyZone

قناة أجنبية متخصصة في علم التشريح أيضا، وتعرض مجموعة من الفيديوهات في كل ما يتعلق به، إلا أنها تتميز عن القناة السابقة في اعتمادها على الرسوم ثلاثية الأبعاد، ما يجعلها أكثر وضوحا.

يمكنك زيارة القناة من هنا

طب الأسنان مباشر Dentistry Online

من أفضل قنوات اليوتيوب العربية في طب الأسنان، وتحتوي على مجموعة من المحاضرات في مجالات طب الأسنان المختلفة. ويصل عدد الفيديوهات فيها إلى 73 فيديو تقريبا، تتميز بكونها قناة نشطة، وتنشر فيديوهات حديثة.

لزيارة القناة، اضغط هنا

3M Dental

قناة يوتيوب تابعة لشركة 3M لمنتجات طب الأسنان والمستلزمات الطبية، وتقدم فيها مجموعة من الفيديوهات المفيدة في طب الأسنان بشكل عام. يصل عدد الفيديوهات فيها لحوالي 150 فيديو، وهي قناة نشطة أيضا، حيث تنشر فيديوهات حديثة بصفة مستمرة.

يمكنك زيارتها من هنا

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب