سلط أستاذ التاريخ بكلية الآداب جامعة المنصورة، الدكتور رياض الرفاعي، الضوء على الاعتداءات الصهوينية على الدول العربية و«اغتصابها» لأرض فلسطين واعتداءها على قطاع غزة، وكذلك تسليط الضوء على فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة حماس، وذلك في امتحان مادة التاريخ المقررة على طلاب الفرقة الأولى بقسم الإعلام كلية الآداب جامعة المنصورة.

وتناول الامتحان الحديث عن «الحركة الصهيونية» واستراتيجيتها في اغتصاب دولة فلسطين والدور الأمريكي في دعم هذه الحركة، وجولات الصراع العربي الصهيوني والسلام المصري الصهيوني.

وتضمنت الأسئلة «الاجتياحات الصهيونية للبنان والعدوان الصهيوني على غزة وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية ومؤسسوها، والاسم الذي ترمز له حماس ومؤسسها، وأسماء أشهر المذابح التي تعرض لها الفلسطينيون على يد اليهود».

وطالب أستاذ المادة الإجابة عن «محددات الحرب العراقية الإيرانية وتطور جذورها التاريخية والأسباب التي أدت إلى حرب الخليج الثانية وتحديد المسئولين عن كل سبب، وسقوط بغداد وتطور العلاقات العراقية التركية».

ردود فعل الطلاب

جاءت ردود الأفعال ساخرة من الامتحان لاحتياجه إلى وقت كبير للإجابة عليه، وكذلك كثرة المعلومات والمحاور التي يتضمنها والتركيز على التفاصيل في التاريخ العربي الحديث.








 

 




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال