رئيس التحرير أحمد متولي
 كلية التجارة جامعة الإسكندرية

كلية التجارة جامعة الإسكندرية


عميد تجارة الإسكندرية عن اعتداء طالب قطري على معيدة: مش هحبس الطالب يعني

صرح عميد كلية التجارة جامعة الإسكندرية، الدكتور يحيى عبد الغني، أنه لا يستطيع منع الطالب القطري المتهم بالاعتداء على معيدة بالكلية من السفر، قائلًا: «هو طالب مثله مثل الجميع يخضع للوائح والقوانين والأمر محل التحقيق».

وأضاف لـ«شبابيك»، أن الواقعة تمت أمس الأحد أثناء امتحان مادة السلوك التنظيمي، وقام الطالب بسب وقذف، المعيدة شيماء بديوي داخل لجنة الامتحان.

وعن حضور الطالب التحقيق الأولي، قال إن الكلية ما عليها سوى إخطار الطالب بما يتوافر لديها من أرقام هواتف وعناوين مسجلة، بموعد التحقيق، مؤكدًا أن تخلف الطالب عن الجلسة يوجب تحويل الأمر لمجلس تأديب؛ لاتخاذ الإجراء القانوني المناسب ضده.

وأشار العميد، إلى أنه حال فصل الطالب تخرج توصية ملزمة لجميع الكليات بالجامعات الخاصة والحكومية بعدم قبول الطالب للدراسة بها.

مصدر بوازرة التعليم العالي، أعلن لـ«شبابيك»، عن سفر الطالب القطري، جار الله حمد صالح؛ إلى دولته بعد انتهاء امتحانات العام الدراسي الجاري.

وحررت المعيدة بكلية التجارة جامعة الإسكندرية، شيماء أمين بديوي، محضرا برقم 228، ضد الطالب جار الله حمد صالح؛ تتهمه بالتعدي عليها بالسب والقذف أثناء إشرافها على لجان الطلاب الوافدين.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة