أعلنت وزارة الصحة والسكان، وفاة طالبة واستقبال 335 بلاغا لحالات مرضية لطلاب الثانوية العامة والأزهرية بجميع محافظات الجمهورية، منذ بدء الامتحانات يوم الأحد 4 يوليو وحتى أمس الثلاثاء.

وأوضح رئيس الإداره المركزية للرعاية الحرجة، الدكتور خالد الخطيب، فى بيان الأربعاء، أن الغرفة المركزية للطوارئ بالوزارة منعقده طوال فترة الامتحانات، مشيرا إلى أن أغلب البلاغات التى تلقتها الغرفة كانت لحالات إغماء وهبوط عام وصدمة عصبية، فيما تراوحت باقى الحالات بين ارتفاع بضغط الدم ومغص كلوى وكسور وتشنجات وهبوط فى نسبه السكر بالدم.

وأوضح المتحدث الرسمى لوزارة الصحة، خالد مجاهد، أنه تم إسعاف 41 حالة في مقر اللجان عن طريق فرق الانتشار السريع من أطباء الرعاية الحرجة والعاجلة، كما خرج 264 حاله تحسن بعد تلقيهم العلاج والرعاية بالمستشفيات، فيما تزال ٣٠ حاله تخضع للعلاج للملاحظة الطبيه بالمستشفيات على مستوى الجمهورية وحالتهم جميعا مستقرة.

وذكر متحدث الوزارة الرسمي، منذ بداية الامتحانات تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات ومديريات الشئون الصحية وتجهيز فرق الانتشار السريع من أطباء الرعاية الحرجه والعاجلة، إضافة إلى تحديد مستشفيات الإخلاء ودعم المستشفيات بأطباء فرق الانتشار السريع المركزية، كما تم تدعيم المستشفيات بالأدوية والمستلزمات والتجهيزات، وتوفير كميات من أكياس الدم ومشتقاته، لافته إلى انه تم الدفع ب ١٢٤٥ ‪. سيارة إسعاف على مستوى الجمهورية.

اقرأ المزيد

بشرى لطلاب الثانوية العامة بخصوص امتحان التاريخ

تضمن الامتحان عدة أسئلة أثارت غضب عدد من طلاب الثانوية العامة لعام 2017..


0
0
0
0
0
1
2

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك