طفلك أصبح الآن في سن يسمح له بالتعلم؟.. إذا عليكِ الاستفادة من قنوات اليوتيوب المتخصصة في تعليم الأطفال باللغتين العربية والإنجليزية فضلا عن الفرنسية، وتناسب هذه القنوات الأطفال في سن ما قبل المدرسة.

Child academy

قناة يوتيوب متخصصة في إنتاج مناهج وبرامج تعليمية للأطفال بواسطة خبراء متخصصين في تعليم الأطفال. لا تقتصر الفيديوهات المقدمة في القناة على تعليم اللغة العربية فقط بل تشمل اللغتين الإنجليزية والفرنسية أيضا.

لزيارة القناة اضغط هنا

Mizo Kids TV

تناسب هذه القناة الأطفال في سن ما قبل المدرسة، فهي تقدم عدد من الفيديوهات التي تساعدهم على تعلم نطق الحروف بالعربية والإنجليزية وكتابتها، أصوات الحيوانات والطيور، فضلا عن الفيديوهات الموجهة للأطفال الذين يعانوا من مشكلة تأخر النطق والتوحد.

يمكنك زيارة القناة من هنا

 

My baby

تقدم فيديوهات للأطفال، لتعليمهم اللغتين العربية والإنجليزية (الحروف، أسماء الحيوانات، الألوان، أسماء الفواكه،...) المحتوى المقدم في الفيديو غالبا ما يُقدم كنشيد حتى يسهل على الطفل تعلمه. كما تقدم القناة فيديوهات ترفيهية ومسلية للأطفال.

لزيارة القناة، اضغط هنا

قناة روضة

قناة عربية موجهة للأطفال في سن ما قبل المدرسة (2 – 5 سنوات) لتعليمهم الحروف والأرقام العربية وأسماء الخضراوات والفاكهة، عن طريق الأناشيد التي تلفت انتباه الطفل وتسهل عليه الحفظ.

يمكنك زيارة القناة من هنا

اقرأ المزيد

للأمهات الجدد.. 5 كتب مهمة هتساعد في تربية طفلك

يمكن أن يعاني الطفل من تعقيدات ومشاكل نفسية نتيجة للتربية الخاطئة، ولكي تتمكني من تنشئة طفلك بشكل سليم، يمكنك الاستعانة بكتب تربية الأطفال، التي يرصدها شبابيك في هذا التقرير.

 

أناشيد الروضة

موجهة للأطفال في المرحلة الابتدائية وما قبلها، جميع الفيديوهات المقدمة فيها تعرض المحتوى بدون موسيقى، تتضمن فيديوهات لتعليم الطفل الحروف والأرقام العربية والإنجليزية، فضلا عن الفيديوهات التي تعرض أيام الإسبوع، أسماء بعض المهن، أخرى تعلم الأطفال الفرق بين الأشياء المختلفة.

لزيارة القناة، اضغط هنا

تعليم الأطفال مع سوبر جميل

قناة مصرية تتضمن فيديوهات لتعليم الأطفال اللغتنين العربية والإنجليزية، لكنها تتميز عن القنوات السابقة بوجود فيديوهات لتعليم الحروف العربية بالتشكيل، فضلا عن الفيديوهات التثقيفية للأطفال الأكبر سنا (في السنوات النهائية من المرحلة الإبتدائية)، مثل النظام الشمسي والكواكب.

زيارة القناة من هنا

 

3D Computer Center

هى القناة الرسمية لشركة ثري دي كمبيوتر سنتر (شركة للتعليم عن بعد) القناة موجهة للكبار والأطفال (من سن 2 لـ8 سنوات). تقدم مجموعة من الفيديوهات لتعليم الأطفال 3 لغات (العربية، الإنجليزية، الفرنسية)، فضلا عن فيديوهات العمليات الحسابية البسيطة كالطرح والجمع، وفيديوهات الألعاب التعليمية.

للوصول لفيديوهات تعليم اللغة العربية للأطفال اضغط هنا

فيديوهات تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال من هنا

فيديوهات تعليم اللغة الفرنسية للأطفال من هنا

0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال